• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أميركا تحلق بقاذفة “بي 1بي” فوق منطقة الخليج والشرق الاوسط

أميركا تحلق بقاذفة “بي 1بي” فوق منطقة الخليج والشرق الاوسط

  • 31-10-2021, 13:05
  • عربي ودولي
  • 270 مشاهدة
"Today News": متابعة

اعلنت القوة الجوية الامريكية ، الاحد، انها حلقت بقاذفة استراتيجية من طراز بي 1 بي فوق مناطق اختناق بحرية رئيسية في الشرق الأوسط مع حلفاء من بينهم الكيان الصهيوني وسط توترات مستمرة مع إيران حيث لا يزال اتفاقها النووي مع القوى العالمية في حالة يرثى لها.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ان ” القاذفة حلقت فوق مضيق هرمز المصب الضيق لمنطقة الخليج الذي يمر عبره 20 بالمائة من إجمالي تجارة النفط. كما حلقت فوق البحر الأحمر ومضيق باب المندب الضيق وقناة السويس في مصر”.

واضاف ان ” مضيق هرمز كان مسرحًا لهجمات على الشحن البحري في السنوات الأخيرة ، بينما شهد البحر الأحمر هجمات مماثلة وسط حرب الظل المستمرة بين طهران والكيان الصهيوني ، حيث نفت الجمهورية الإسلامية تورطها في الهجمات ، رغم أنها وعدت بالانتقام من الكيان الصهيوني لسلسلة الهجمات التي تستهدف برنامجها النووي”.

وتابع أن ” طائرات مقاتلة من البحرين ومصر والكيان الصهيوني والسعودية حلقت إلى جانب القاذفة ولم ترد بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك على الفور على طلب للتعليق”.

ويأتي التحليق بعد نمط من هذه الرحلات الجوية بواسطة قاذفات بي 52 ذات القدرات النووية منذ قيام إدارة ترامب بالانسحاب من جانب واحد عام 2018 من الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، والذي شهد موافقة طهران على الحد بشكل كبير من تخصيب اليورانيوم مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.


أخر الأخبار