• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هذه اخر تطورات استقطاعات رواتب الموظفين.. نائب توضح

هذه اخر تطورات استقطاعات رواتب الموظفين.. نائب توضح

  • 20-01-2021, 11:00
  • العراق
  • 980 مشاهدة
"Today News": بغداد 

قالت سهاد العقيلي عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ،إن لجنتها “شرعت بمناقشة بنود الموازنة الاتحادية من خلال اجتماعاتها مع وزارات ومؤسسات الدولة”، مبينةً أنها البت بمصير الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين المثبتة في مسودة مشروع قانون الموازنة لحين الاتفاق على تقديم بديل يقلل الضرر.

وتابعت أن “اللجنة المالية النيابية شكلت عددا من لجان فرعية (كل أربعة نواب في لجنة فرعية)، مهمة كل لجنة من هذه اللجان المصغرة الإشراف على موازنة كل ثلاث مؤسسات حكومية لتسريع عملية مراجعة او مناقشة الموازنة”.

وتضيف العقيلي أن “إحدى هذه اللجان كلفت بمناقشة موازنات الرئاسات الثلاث، وأخرى على بعض الهيئات المستقلة وهكذا”، مضيفةً أن “هذه اللجان الفرعية تجري مقارنة بين موازنات آخر ثلاث سنوات مع الموازنة الحالية للوقوف على الفروق أو الزيادة الحاصلة في النفقات”.

وبخصوص الموقف من ضرائب الدخل توضح عضو اللجنة المالية النيابية أن “البت بمصير ضريبة الدخل مؤجل حاليا كونه محال للدراسة من قبل اللجنة المالية التي تقترح تبني أو تفعيل قانون الضريبة رقم (113) لسنة 1982، من اجل تخفيض الضرر على الموظفين والمتقاعدين او تقليله”.

وأشارت الى إن “تقليل العجز يعتمد على خفض الموازنة من خلال تقليل النفقات غير الضرورية وغير المهمة”.

وكان عضو مجلس النواب عبدالخالق العزاوي صرح في وقت سابق ان” ملف الانفاق الحكومي في موازنة 2021 يضم ارقام مبالغ بها بشكل كبير وهي الأعلى منذ 2003 مؤكدا بان وضع العراق المالي لا يتحمل المزيد من الديون التي ترهق ميزانيته خاصة مع تكرار ملف الاقتراض المالي”.



أخر الأخبار