• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

منظمة الاغذية والزراعة: خمسة ملايين يمني على بعد خطوة من المجاعة العام المقبل

منظمة الاغذية والزراعة: خمسة ملايين يمني على بعد خطوة من المجاعة العام المقبل

  • 15-12-2020, 19:43
  • عربي ودولي
  • 436 مشاهدة
"Today News": متابعة

حذر تقرير لمنظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (فاو) أن من المرجح أن يعيش خمسة ملايين يمني على بعد خطوة واحدة من المجاعة العام المقبل.

وقالت الوكالة الأممية في بيان موجز نُشر على حسابها الرسمي على تويتر إن” أكثر من نصف إجمالي سكان اليمن قد يتجهون أكثر نحو الجوع في عام2021 “.

وأضاف البيان أن “ما يقدر بنحو 50 ألف شخص سيعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة في الدولة العربية المبتلاة بالنزاع طوال العام المقبل”، حيث أشارت منظمة الأغذية والزراعة إلى أن “الدعم الفوري مطلوب بشكل عاجل لإنقاذ اليمن فلا تزال استجابة الأمم المتحدة قاصرة وممولة بنسبة 49 بالمائة فقط”.

وتابع أن ” مجلس الامن الدولي اعرب عن قلقه من التصعيد العسكري وانعدام الأمن الغذائي في اليمن وأكد أعضاء المجلس التزامهم بعملية سياسية شاملة داخل البلاد و التزام المجتمع الدولي الراسخ بدعم سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه”.

وواصل أن ” الاعضاء أعربوا عن قلقهم من التقييم الجديد لتصنيف مراحل الأمن الغذائي المتكامل ، والذي ينص على أن 13.5 مليون يمني معرضون لخطر المجاعة ويواجهون بالفعل انعدامًا حادًا للأمن الغذائي ، وأن الرقم قد يرتفع إلى 16 مليونًا على الأقل بحلول حزيران من عام 2021″.

وأشار البيان إلى أن”الاشتباكات المستمرة بين الأطراف المتحاربة والانهيار الاقتصادي يلعبان دورًا محوريًا في دفع مخاطر المجاعة في اليمن ، داعيًا إلى مزيد من ضخ النقد الأجنبي من أجل تعزيز الاقتصاد”.

يذكر ان ” حركة أنصار الله الحوثية ، المدعومة من القوات المسلحة ، تدافع عن اليمن ضد التحالف الذي تقوده السعودية ، وتمنع المعتدين من تحقيق أهداف الحرب الوحشية”.


أخر الأخبار