• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الوباء يتسبب بزيادة الجوع في امريكا والاطفال يتحملون العبء الاكبر

الوباء يتسبب بزيادة الجوع في امريكا والاطفال يتحملون العبء الاكبر

  • 7-12-2020, 20:08
  • عربي ودولي
  • 407 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية ، الاثنين، ان وباء فايروس كورونا تسبب في زيادة الجوع داخل الولايات المتحدة بينما يتحمل الاطفال العبء الاكبر من هذه الحالات.

وذكر التقرير ان ” اعداد متزايدة من الاطفال يعانون من الجوع في الولايات المتحدة حيث تتسبب في أسوأ تفشي لفايروس كورونا في العالم ، و أودى بحياة حوالي 280 ألف شخص وتسبب في أزمة اقتصادية تحدث مرة واحدة طوال جيل كامل”.

واضاف انه ” وطبقا لوزارة التجارة الامريكية فان ما يقرب من 12 بالمائة من البالغين قالوا إنهم يعيشون في منزل لم يكن فيه ما يكفي من الطعام في بعض الأحيان أو في كثير من الاحيان خلال الشهر الماضي “.

وتابع أن ” دراسة اجرتها مؤسسة بروكنجز بينت ان 10 بالمائة من الامهات في الولايات المتحدة ذكرن ان اطفالهن دون سن الخامسة من العمر اصبحوا جائعين الى حد ما خلال شهري تشرين الاول وتشرين الثاني”.

وواصل أن ” منظمة (فودنغ امريكا) غير الربحية ذكرت في تقرير لها أن أكثر من 50 مليون شخص سيعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا العام ، بما في ذلك حوالي واحد من كل أربعة أطفال ، مما عكس المكاسب التي تحققت في السنوات الأخيرة والتي أدت إلى وصول الجوع بين الأطفال إلى أدنى مستوى له في عقدين على الأقل”.

وقالت زميلة الدراسات الاقتصادية في معهد بروكينجز لورا باور “نحن واثقون بشكل كبيرفي القول إن انعدام الأمن الغذائي في الوقت الحالي هو الأعلى على الإطلاق في العصر الحديث”، فيما قال كلوي ووترمان ، مدير برنامج لمجموعة أصدقاء الأرض ، إن “الغذاء والزراعة يمثلان حوالي 20 في المائة من الاقتصاد الأمريكي بينما مائة بالمائة من الناس يأكلون”.

واشار التقرير الى أن ” وصول الوباء في شهر آذار الماضي ادى الى إغلاق الأعمال واعقب ذلك ارتفاع معدلات البطالة وانكماش حاد في النمو الاقتصادي، كما ان تقليل ترامب من خطورة الفايروس والاستجابة غير المتكافئة للولايات الأمريكية مهدت الطريق للزيادة المستمرة في حالات الاصابة والوفيات، وادى اغلاق المدارس الى  تعقيد حصول الأطفال الفقراء على وجبات مجانية متوفرة هناك “.


أخر الأخبار