• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة العراقية تحذر من زيادة كبيرة بنسبة إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة

الصحة العراقية تحذر من زيادة كبيرة بنسبة إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة

  • 7-08-2020, 20:15
  • العراق
  • 436 مشاهدة


بغداد : "Today News"

مباشر: حذرت وزارة الصحة والبيئة في العراق، من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا مستقبلاً نتيجة للتهاون بتنفيذ التعليمات الصادرة عن الوزارة والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية.

 وقالت وزارة الصحة في بيان صادر، اليوم الجمعة، إنها لطالما بيّنت أن تهاون المواطن بتنفيذ التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية سيؤدي إلى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات وهذا التهاون تسبب فعلا بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة.

وأضافت، أنه بالرغم من الإجراءات الجادة التي اتخذتها الوزارة من خلال زيادة أعداد الأسرة المخصصة لرقود مرضى كورونا وتوفيرها أعدادا كبيرة من أجهزة التنفس الاصطناعي، إلا أننا نحذر المواطنين أن استمرار التهاون وعدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها واحتمال للتفشي الواسع للوباء.

ودعت الوزارة، الجهات المعنية ورجال الدين وشيوخ العشائر والمنظمات المجتمعية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة لاتخاذ الدور المطلوب من خلال حث المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار هذا الفيروس من خلال التوعية لارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بأشكالها كافة.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم، تسجيل 3461 إصابة جديدة بفيروس كورونا فيما تماثل 2172 حالة للشفاء.

أخر الأخبار