• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تزامنا مع ميلاد منقذ البشرية .. حزب الدعوة الإسلامية يستذكر ثوار الانتفاضة الشعبانية

تزامنا مع ميلاد منقذ البشرية .. حزب الدعوة الإسلامية يستذكر ثوار الانتفاضة الشعبانية

  • 25-02-2024, 23:00
  • العراق
  • 58 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 استذكر حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الأحد ، وبالتزامن مع ميلاد منقذ البشرية ، ثوار الانتفاضة الشعبانية الذي استمدوا العزم والقوة من هذه المناسبة لتفجير ثورتهم العارمة ضد نظام البعث الجائر عام ١٩٩١ .

وقال الحزب في بيان له جاء فيه :

   بسم الله الرحمن الرحيم

﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾الحج : 39

في الذكرى العطرة لميلاد منقذ البشرية المهدي المنتظر -عجل الله فرجه- في الخامس عشر من شعبان، واستلهاما من شعلة الأمل الوهاجة عبر التاريخ، استمد ثوار الانتفاضة الشعبانية العزم والقوة في تفجير الثورة الشعبية العارمة ضد نظام البعث الجائر عام 1991، إذ عدت تلك النهضة البطولية  أكبر تحد مزلزل للانظمة السياسية منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة عام 1921.
وقد عبرت الانتفاضة الباسلة عن حجم الرفض والمعارضة في صفوف العراقيين ضد البعثيين، الذين جعلوا الشعب وقودا للحروب العبثية والقمع الوحشي، طيلة مدة حكمهم.
إن الانتفاضة الشعبانية مزقت الستار وكشفت القناع عن الوجه القبيح للطاغية وحزبه ونظامه، وفتحت عيون دول العالم والرأي العام على ما يجري في العراق من ظلم وانتهاك فظيع لحقوق الانسان، مما دفع الشعوب والدول الى أن تتعاطف مع قضية الشعب العراقي العادلة، ودعم هدف المعارضة الوطنية في اسقاط الدكتاتورية وتحرير الوطن من الأسر والارتهان البعثي.
وقد عبرت تلك الانتفاضة الشعبانية عن الوحدة الوطنية، إذ انتقلت شرارتها من الجنوب الثائر الى الشمال الغاضب في ملحمة جهادية ونضاليةحررت أغلبية المحافظات العراقية.
إن النظام السياسي الجديد قد انطلق مشروعا وجهدا وقواعد وهوية من وحي الانتفاضة الشعبانية المباركة، التي وحدت الموقف السياسي المعارض في الخارج لترتقي الى وحدة الموقف الوطني الشعبي الرافض في الداخل.
 وإن الدفاع عن هذا النظام هو واجب كل الاحرار والثوار والمضحين، والتفريط به خيانة لشلال الدماء الطاهرة، وفي المقابل على الحكومة المنتخبة  تقع مسؤولية تحقيق الرضا الاجتماعي في تحسين الخدمات وتهيئة فرص العيش الكريم لهذا الشعب الغيور بما يليق بعطائه وتضحياته، فهو  رافع حكامه الى سدة السلطة، وعليه يجب أن تتكرس كل الجهود من أجل خدمته، وحماية ثروته من الهدر والفساد.
تحية لثوار الانتفاضة الشعبانية
والرحمة والرضوان لشهدائها الابطال، ولكل شهداء العراق.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
25 شباط 2024
14 شعبان 1445

أخر الأخبار