• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ميسي يعترض طريق بنزيما نحو "قائمة الأساطير"

ميسي يعترض طريق بنزيما نحو "قائمة الأساطير"

  • 26-02-2023, 19:08
  • رياضة
  • 154 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تواجد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ونجم ريال مدريد، في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بنزيما قاد الميرنجي الموسم الماضي للتتويج بدوري أبطال أوروبا، في نسخة ستظل عالقة في أذهان جميع عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، بسبب السيناريوهات المثيرة التي أطاحت بفرق كبرى، بحجم مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان وليفربول.

وقدم المهاجم الفرنسي أفضل أداء له في الموسم الماضي (21-22)، حيث لعب 46 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 44 هدفا وصنع 15 لزملائه.

وجنى بنزيما ثمار تألقه خلال العام الماضي، بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم "بالون دور" والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

إنجاز جديد

لكن النجم الفرنسي، أصبح قريبا من إنجاز جديد، سينضم لتاريخه الحافل، حال توج بجائزة "ذا بيست" هذا العام.

عدد قليل من لاعبي كرة القدم في التاريخ، جمعوا بين الجائزتين "ذا بيست" و"بالون دور"، وأصبح بنزيما قادرا على فعل ذلك رغم صعوبة المنافسة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي على وجه التحديد.

فميسي الذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بمونديال قطر، سيكون منافسا قويا لبنزيما الذي لم يشارك في المونديال للإصابة، وأعلن اعتزاله الدولي عقب نهاية البطولة، بسبب أزماته مع المدير الفني ديديه ديشامب.

قائمة الكبار

وحال نجح بنزيما في الفوز على ميسي، سيكرر إنجازا تاريخيا، سبقه من قبل إليه نجوم مثل كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش وريكاردو كاكا.

كاكا جمع بين الجائزتين عام 2007، ومودريتش أيضا عام 2018.

أما كريستيانو رونالدو، فقد توج بالكرة الذهبية 5 مرات، وذا بيست مرتين، وجمع بين الجائزتين عامي 2016 و2017.

بينما البرغوث ليونيل ميسي، فقد حقق الكرة الذهبية 7 مرات، وذا بيست مرتين، وجمع بين الجائزتين عامي 2009 و2019.

أخر الأخبار