• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب: ما يحدث في ميسان يقع ضمن مخطط صهوأميركي لاشعال الفتنة

نائب: ما يحدث في ميسان يقع ضمن مخطط صهوأميركي لاشعال الفتنة

  • 6-02-2022, 13:01
  • العراق
  • 244 مشاهدة
"Today News": بغداد

اكد عضو مجلس النواب محمد الشمري , الاحد , ان احداث محافظة ميسان الأمنية لاتدرج ضمن الجرائم الجنائية بل تقع ضمن مخطط تقوده أمريكا وإسرائيل لاشعال الفتنة في جنوب العراق وارباك المشهد السياسي , مبينا ان تقارير امنية ومعلومات إعلامية اكدت وجود اجتماعات تجري في إقليم كردستان بين مخابرات امارتية والموساد وقيادات بعثية تخطط لااشعال الفتنة في المحافظات الجنوبية .

وقال الشمري انه ” في الآونة الأخيرة شهدت محافظة ميسان عمليات اغتيال لشخصيات امنية وقضائية أدت الى قيام الأجهزة الأمنية بالنزول للشارع ورفع مستوى الإنذار الى الدرجة القصوى مما جعل مواطني المحافظة في قلق كبير ” .

وأضاف ان ” عمليات الاغتيالات الأخيرة التي طالت العلياوي والساعدي ليست جرائم جنائية فحسب وانما تدخل في اطار تدخلات خارجية منها أمريكا وإسرائيل والامارات الهدف منها اثارة الفتنة في الجنوب وخلق حالة اقتتال داخلي”.

وأشار الشمري الى ان “تقارير امنية ومعلومات إعلامية اكدت وجود اجتماعات تجري في إقليم كردستان بين مخابرات امارتية والموساد وقيادات بعثية تخطط الى اشعال الفتنة في المحافظات الجنوبية”، داعيا القوى السياسية والأجهزة الأمنية الى “الانتباه الى ذلك المخطط والعمل لاجل خلق حالة من الوئام والتفاهم لمواجهة هذا المخطط الخطير”.

وكانت محافظة ميسان شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تطورات امنية خطيرة تمثلت باغتيال الرائد حسام العلياوي والقاضي احمد الساعدي، فيما لم يصدر أي موقف حكومي بشأن تلك التطورات.


أخر الأخبار