• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

دراسة جديدة : تراجع ثقة الامريكان بجيشهم الى 56 بالمائة

دراسة جديدة : تراجع ثقة الامريكان بجيشهم الى 56 بالمائة

  • 13-03-2021, 10:32
  • عربي ودولي
  • 233 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشفت دراسة جديدة اجرتها مؤسسة ومعهد رونالد ريغان الامريكي ومقره في كاليفورنيا إن هناك تراجعًا في الثقة في الجيش الامريكي بين سكان البلاد، مضيفة ان البلاد تعاني من شعور بالتشاؤم نتيجة تداعيات جائحة كورونا في كل انحاء العالم بحسب الدراسة .

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية في تقرير عن الدراسة قولها إن ” الدراسة شملت استطلاعا في المواقف العامة من الجيش في كل فئة من الاسئلة وقد اثار تراجع الثقة بالجيش الامريكي قلقا كبيرا في اوساط المحللين الاستراتيجيين “.

واضاف ان ” الدراسة استندت على الاستطلاع ومقابلات اجريت مع 2500 شخص ممن يحملون الجنسية الامريكية حيث اظهرالاستطلاع انخفاضا كبيرا في الثقة بالجيش الامريكي وصل الى 14 نقطة مؤية ( من 70 بالمائة الى 56 بالمائة ) منذ عام 2018 والتراجع يشمل جميع المجموعات الفرعية الديموغرافية الرئيسية ، بما في ذلك العمر والجنس والانتماء الحزبي ، بنسبة من رقمين”.

وتابع أنه ” حينما سئل المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي التعليق على الاستطلاع اجاب إنهم ” مازلنا نحاول ايجاد طريقة للعمل على ذلك” ، مضيفا “نحن ندرك دائمًا الحاجة إلى كسب واستحقاق احترام وثقة الشعب الأمريكي”. بحسب قوله.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن” معظم الأمريكيين لا يريدون للبلاد أن تتراجع عن القيادة العالمية إلى العزلة، حيث يدعم ما يقرب من ثلثي الأمريكيين من كلا الطرفين الحفاظ على القواعد العسكرية في جميع أنحاء العالم لردع الهجمات والرد بسرعة إذا لزم الأمر”. بحسب التقرير

من جانبه قال مدير معهد رونالد ريغان روجر زاخيم إن ” الاتجاه التنازلي للثقة في الجيش هو مؤشر رئيسي لتضاؤل الروح الوطنية وإهانة لإرث الرئيس ريغان، وقد ادركت من خلال الدراسة إن أن الجيش الموثوق به لا يقوي الردع فحسب ، بل إنه يقوي الثقة بالنفس لدى الشعب الأمريكي”. بحسب تعبيره.


أخر الأخبار