• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

استطلاع: ثلاثة ارباع الامريكان يرون ترامب غير متدين

استطلاع: ثلاثة ارباع الامريكان يرون ترامب غير متدين

  • 10-06-2020, 20:01
  • عربي ودولي
  • 538 مشاهدة
"Today News": بغداد

كشف استطلاع اجراه موقع بولتيكو الامريكي، الاربعاء ،  أن واحدا فقط من كل اربع  امريكان يرون ترامب كرجل له علاقة بالدين او التدين .

وذكر تقرير الاستطلاع  أن ” الفئات توزعت كالتالي 27 بالمائة فقط من الناخبين يرون ترامب رجلا متدينا في حين يختلف  55 بالمائة من العينة بمقدار تدين ترامب دون اعتباره رجلا له ايمان “.

واضاف أن ” العينات الفرعية بينت أن ما يزيد قليلاً عن ثلث جميع المسيحيين ينظرون إلى الرئيس  الامريكي على أنه متدين و50 بالمائة اجابوا بنفي ذلك ، في حين يرى 23 بالمائة من الكاثوليك و 18 بالمائة من المستقلين الرئيس على انه على شيء من الايمان”.

وتابع أن ” الانجيليين الصهاينة كانوا الاكثر ميلا الى اعتبار ترامب رجلا متدينا  حيث قال 40 بالمائة إنهم يوافقون  على أنه كذلك ، بينما اختلف 33 بالمائة في قدرته على الالتزام بذلك ، فيما كان المحافظون العقائديون والجمهوريون هم التركيبة السكانية الوحيدة التي وصفت غالبية المستطلعين فيها الرئيس بأنه متدين”.

وواصل التقرير أن ” ارقام استطلاعات شعبية ترامب تلقت ضربة قوية وسط انتقادات واسعة النطاق حول تعامل الإدارة مع جائحة فايروس كورونا والاضطراب الاجتماعي الناجم عن مقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض”.

وبين التقرير أن ” اكثر من 3 اشخاص من كل خمسة من المسيحيين الكاثوليك لايعتبرون ترامب رجلا متدينا ولم يقدم الاستطلاع معايير للتدين ، مثل حضور الكنيسة ، ولكنه سأل ببساطة المستجيبين عما إذا كانوا يوافقون أو لا يوافقون على اعتبار ترامب رجل له التزام ديني”.

وقال تايلر سينكلير نائب رئيس مؤسسة مورنينج كونسلت “انه  يعتقد ان شخصا واحدا فقط  من كل اربعة اشخاص على العموم يرى ترامب انه متدين مما يعني ان ثلاثة ارباع الامريكان لايرون فيه رجلا ملتزما “.

واشار التقرير الى أن ”  التآكل في دعم ترامب بين المتدينين الأمريكيين ، وخاصة البروتستانت الإنجيليين البيض يؤدي  إلى تعطيل عنصر حاسم في استراتيجيته الانتخابية لعام 2020  للتعويض عن التراجع المذهل في جاذبية الرئيس بين الناخبين والنساء في الضواحي ، حيث عملت حملته من أجل الحق الديني على تعزيز جاذبيته سابقا “.  


أخر الأخبار