• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

معهد غالوب يعلن انخفاض موثوقية ترامب بين الناخبين

معهد غالوب يعلن انخفاض موثوقية ترامب بين الناخبين

  • 7-07-2020, 18:39
  • عربي ودولي
  • 576 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد استطلاع جديد لمعهد غالوب الامريكي انخفاض موثوقية الاداء الوظيفي للرئيس الامريكي دونالد ترامب بين المكونات الرئيسية للناخبين الامريكان حيث حصل على 38 بالمائة فقط من الناخبين الذين يوافقون على اداءه الوظيفي .

وذكر المعهد على موقعه في تقرير ان ” النسبة التي حصل عليها ترامب هي ثاني اعلى نقطة انخفاض في موثوقية ترامب لمهام منصبه  حيث بلغت النسبة 35 بالمائة فقط عام 2017 “.

واضاف أن ” الجمهوريين لايزالون يقفون الى جانب ترامب لكن الرئيس وصل إلى مستويات منخفضة جديدة بين المستقلين والديمقراطيين. يقول ثلاثة وثلاثون بالمائة من المستقلين إنهم يوافقون على الوظيفة التي يقوم بها ترامب ، وهو انخفاض بمقدار 6 نقاط عن نفس الاستطلاع في أوائل ايار الماضي”.

وتابع أن ” اقل نسبة حصل عليها ترامب كانت بين الديمقراطيين حيث وصلت الى 2 بالمائة فقط ممن يوافقون على اداءه الوظيفي مما يشير الى أن هذا التفاوت بين الجمهوريين والديمقراطيين هو الاعلى الذي سجله المعهد على الاطلاق”.

واوضح التقرير أن ” تصنيف ترامب الحالي من حيث الاداء وطبقا للاستطلاع يشير الى انه يتطابق مع الرؤساء السابقين الذين حصلوا على فترة رئاسية واحدة في هذه المرحلة من الدورة الانتخابية، حيث  شهد ترامب تآكلًا في الدعم بين الكتل الانتخابية الرئيسية التي رشحته  في عام 2016 ، بما في ذلك البيض والرجال والناخبين الذين ليس لديهم شهادة جامعية وكبار السن”.

وبين التقرير أن ” اهلية ترامب لوظيفته الحالية انخفضت من 57 بالمائة الشهر الماضي إلى 48 بالمائة بين البيض ، فيما  انخفضت موافقة ترامب بين البيض دون شهادة جامعية من 66 في المائة إلى 57 في المائة ، كما انخفضت اهلية ترامب بين الرجال من 53 الى 46 بالمائة “.

واشار الى أن ” موثوقية ترامب لاداء الوظيفة انخفضت من 52 بالمائة إلى 43 بالمائة بين الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64  عاما ، ومن 51 بالمائة إلى 47 بالمائة بين الناخبين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، بينما يتقدم منافسه جو بايدن عليه بـ 17 نقطة بين تلك الفئات “.


أخر الأخبار