• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محكمة تحقيق بلد تباشر بالتحقيق في جريمة الفرحاتية

محكمة تحقيق بلد تباشر بالتحقيق في جريمة الفرحاتية

  • 18-10-2020, 09:30
  • العراق
  • 428 مشاهدة
"Today News": بغداد

باشرت محكمة تحقيق بلد، الاحد، التحقيق بجريمة خطف وقتل عدد من المواطنين ومنتسب الحشد الشعبي في منطقة الفرحاتية في بلد.
وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان صحفي، أن "محكمة تحقيق بلد المختصة بقضايا مكافحة الارهاب باشرت بإجراء التحقيق الاصولي بخصوص جريمة خطف وقتل عدد من المواطنين".
وأضاف البيان، أن "التحقيق شمل أيضا جريمة قتل احد منتسبي الحشد الشعبي والتي سبقت تلك الجريمة التي حصلت في منطقة الفرحاتية التابعة الى قضاء بلد في محافظة صلاح الدين".
واقدم مسلحون مجهولون، صباح السبت،  على قتل 8 مدنيين واختطاف 4 اخرين في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء بلد في صلاح الدين.
وقرر القائد العام للقوات المسلحة، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مع المجلس الوزاري للامن الوطني، إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للارض الى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية.
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، قد عقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين، فيما اكد إن مجيئه الى المحافظة رفقة القيادات الأمنية، يأتي لتأكيد أن الدولة موجودة لحماية أمن المواطنين وتثبيت أركان القانون، خاصة بعد الجريمة النكراء التي شهدتها صلاح الدين مؤخراً والتي أدت الى استشهاد عدد من المواطنين على إثر خطفهم.
واطلع على التحقيقات الأولية في الجريمة النكراء وحيثياتها، ووجّه بالمتابعة الدقيقة لكل تفاصيلها.

أخر الأخبار