• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لجنة تحقيق برئاسة الاعرجي واعتقال 15 من المتورطين بحرق مقر الديموقراطي

لجنة تحقيق برئاسة الاعرجي واعتقال 15 من المتورطين بحرق مقر الديموقراطي

  • 17-10-2020, 19:38
  • العراق
  • 429 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 
قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة مصطفى الكاظمي، السبت، تشكيل لجنة برئاسة مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي للتحقيق بحادثة حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، فيما اعلن القبض على 15 من المتورطين بحرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وذكر بيان لمكتب الكاظمي ، ان"المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد جلسة طارئة، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تم خلالها بحث مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، وناقش المجلس حادثة الإعتداء على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد من قبل مجموعة من المتظاهرين، الذين خرقوا سلمية التظاهرات، ولجأوا الى العنف باشعال النيران في المبنى".
واضاف البيان: "قد أدان المجلس هذا الفعل وقرر فتح تحقيق بالحادث برئاسة مستشار الأمن الوطني، يتضمن بحث الملابسات التي رافقت الاعتداء وتقييم دور القوى الامنية المسؤولة عن حماية المبنى ومحيطه، بالاضافة الى ملاحقة المتورطين بعد ان تم القاء القبض على  15 شخصاً من المتجاوزين على القانون".
واكد المجلس ادانته لهذا الاعتداء ورفضه المساس بهيبة الدولة، مبينا ان "الحكومة ستتخذ الإجراءات الحازمة بحق من يحاول كسر هيبة الدولة وسلطة القانون"، داعيا القوى السياسية المختلفة الى"توخي الحذر في الادلاء بتصريحات قد تتسبب بزعزعة السلم الاجتماعي، ومعالجة الازمات عبر الحوار ومن خلال القنوات السياسية".
من جهة اخرى ناقش المجلس حادثة الاعتداء الارهابي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، وقرر القائد العام للقوات المسلحة إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للارض الى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية، وأصدر توجيهات بارسال وفد امني عالي المستوى الى القضاء لإعادة تقييم المنطقة أمنياً والقوى الماسكة للأرض، والعمل على ملاحقة المجرمين، وتقديم تقرير عن مجمل الاحداث الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة بشكل عاجل.
واكد المجلس، ان"ما حصل  من خروقات أمنية لن يتم السكوت عنها، وستتخذ إجراءات عاجلة بشأنها".

أخر الأخبار