• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

علاج المعرفة!.. حميد رياح الحلي

علاج المعرفة!.. حميد رياح الحلي

  • 12-03-2020, 13:07
  • مقالات
  • 504 مشاهدة
حميد رياح الحلي

في مدينة ووهان الصينية جرى ويجري درس عظيم يجب ان يدرس ويدرس! .. إنه تحدي ومشكلة وأزمة واجهت المجتمع هناك مثل كل المشاكل والأزمات التي تجري حولنا دون حل فتتحول الى كارثة! .. شكلت الحكومة خلية أزمة وزعت المهام والأدوار .. رسمت خارطة طريق .. انطلق العلم يبحث ويحلل .. لم يهرب الصينيون إلى تراثهم ولا إلى دياناتهم ولا إلى فلسفاتهم ولا حتى لطبهم الصيني القديم بل لجأوا إلى العلم! .. استحضروا المستقبل .. فتحوا باب الجامعات والمختبرات والمستشفيات المتخصصة .. استخدموا كل ما وصل له العقل البشري من تطور لمعرفة حقيقة هذا الفيروس ..
*الدرس هنا* إنهم لم يكتشفوا بعد أي لقاح وأعلنوا الانتصار .. وسار الرئيس بلا كمامة! لكن هنالك شيء مهم اكتشف هو أنهم جمعوا كل المعلومات .. بالملاحظة والإستقراء وبدأوا يدرسونها ويحللونها ، كيف يتصرف هذا الفيروس؟ كيف ينتقل؟ كيف يتكاثر ما هي أعراضه ؟ ... وهكذا في كل ما يتعلق به .. بدأت الدراسات ، كونوا قاعدة بيانات هي أهم من اللقاح *(داتا بيس)* تشكل معرفة حقيقية عن هذا النصف كائن الذي اعجز العالم وأبكاها.  أوقفوه بالمعرفة .. بالوعي بحقيقته .. عرفوا طباعه وتعاملوا معه بالعلم واحترام التعليميات والتوجهات الطبية، لم يغيروا في طبيعة الفيروس ولم يؤثروا على فاعليته وعمله كل الذي فعلوه تعرفوا عليه وعووا حقيقته .. فتجنبوا آثاره المدمرة! .. هذا ما نقوله الوعي هو الحد الفاصل وهو العلاج لكل داء ومشكلة.
 لم توقف المعرفة بالكسوف والخسوف الظاهرة لكنها شكلت أمانا لأهل الأرض من الوهم الذي كان يخيم على عقولهم .. لم توقف مانعات الصواعق الرعد والصواعق لكن وضحت حقيقة الظاهرة وأنها عملية طبيعية لشحنات مستقرة يمكن السيطرة عليها .. بالعلم ينتصر الإنسان وبالجهل والتخلف تتفاقم أزماته وتصل إلى الكارثة.

أخر الأخبار