• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أول فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد الضربة الإيرانية

  • 12-01-2020, 10:50
  • فيديو
  • 736 مشاهدة

نشرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية لقطات مصورة من داخل قاعدة عين الأسد غرب العراق، هي الأولى من نوعها بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الأربعاء الماضي.

وخلال مقطع الفيديو ظهرت مراسلة الشبكة في العراق أروى ديمون وهي تقف داخل مبنى مدمر بالكامل نتيجة استهدافه بشكل مباشر بواسطة صاروخ إيراني باليستي.

وقالت ديمون إن المبنى كان مخصصا لمبيت الجنود الأميركيين الذين تستضيفهم قاعدة عين الأسد، لكنها أشارت إلى أن الجنود تلقوا تحذيرات قبل نحو ثلاث ساعات من الهجوم وتم اخلائهم إلى ملاجئ.

وكانت شبكة "سي أن أن" نقلت عن مسؤولين أميركيين اثنين القول إن الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدة عين الأسد العراقية فجر الأربعاء لم تصب مناطق كان يتواجد بها عسكريون أميركيون.

وقال مسؤول عسكري آخر إن الجنود تلقوا تحذيرات "كافية" لتشغيل صافرات الإنذار، مشيرا إلى أن العسكريين الذين كانوا عرضة للأذى تمكنوا من الوصول إلى مكان آمن.

وأبلغ مسؤولان الشبكة أنه تم وضع القوات الأميركية وبطاريات الدفاع الصاروخية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى خلال ليل الاثنين الماضي، مع ورود معلومات استخباراتية حول تهديدات بشن هجوم وشيك ضد أهداف أميركية.

وبعد إطلاق إيران نحو 15 صاروخا باتجاه قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان قوات أميركية، نفى مسؤولون أميركيون وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، وقالت ألمانيا والدنمارك والنرويج وبولندا إن قواتها في العراق لم تتعرض لأي أذى، وكذلك أكدت الحكومة العراقية عدم إصابة جنود عراقيين في الهجمات.

أخر الأخبار