• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

موجة جديدة للثلوج وتحذير جوي من الساعات المقبلة

موجة جديدة للثلوج وتحذير جوي من الساعات المقبلة

  • 12-02-2020, 22:53
  • العراق
  • 799 مشاهدة
متابعه : "Today News"
  حذر متنبئ جوي، من الساعات المقبلة لطقس العراق.
وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "الموجة الباردة اثرت صباح اليوم الاربعاء وبقوة على عموم المدن بتسجيل درجات محسوسة ما بين الصفر وتحت الصفر المئوي وقد توسعت لتسجل اقوى موجة برد خلال هذا الموسم وستلفظ انفاسها الاخيرة غدا الخميس".
وأضاف "اعتباراً من يوم الجمعة سيسود الاجواء دفئاً تدريجيا حيث بدأ المرتفع ينحسر تحت تأثير اندفاع منخفض جوي من شرق المتوسط نحو مناطقنا وهذا يؤثر في بدا أرتفاع تدريجي بدرجات الحرارة اعتبارا من ساعات نهار يوم الخميس".
وأستدرك بالقول "لكن نشير هنا ونحذر من استمرار تأثير الموجة الباردة هذه الليلة وصباح الخميس كذلك أستمرار درجات الحرارة منخفضة في مدن الشمال ولن ترتفع الا يوم الجمعة".
وأشار عطية الى ان "منخفض جوي وحالة جوية بدأت التأثير على مدن شمال البلاد اضافة الى شمال صلاح الدين".
وبين ان "أجواء يوم غد الخميس غائمة بشكل جزئي الى غائمة في مدن وسط وشمال البلاد وصافية يتخللها بعض السحب في مدن الفرات الاوسط والجنوب والانبار".
كما حذر المتنبئ الجوي "انه واعتبارا من هذه الليلة وفجر يوم الخميس متوقع تأثر مناطق شمال البلاد {نينوى ودهوك والسليمانية واربيل وكركوك} بموجة من الامطار والثلوج وتستمر يوم غد الخميس أيضا وتمتاز الامطار والثلوج بالغزارة على فترات".
ولفت الى ان "كثافة الثلوج اضافة الى انخفاض درجات الحرارة متوقع في هذه المدن".
وعن التوقعات المستقبلية أشار الى ان "يومي الجمعة والسبت ستكون أجواء مستقرة نسبيا في كافة المدن ولا توجد حالة جوية مهمة، واعتبارا من يوم الاحد ولغاية الاربعاء يبدأ تأثر مدن عديدة بحالة جوية عبارة عن اندفاع اخدود هوائي بارد من جهة بلاد الشام يرافقه استجابه سطحية لمنخفض السودان الحراري السطحي مما ينتج عنها هطول زخات من الامطار متفاوتة الشدة بين مدينة واخرى والتي يرافقها البرق والرعد لكن مدن الشمال هي الاكثر تأثرا بالحالة إذ من المتوقع ان يكون الهطول المطري فيها غزيرا على فترات والأقل تأثراً هي مدن الجنوب".
وتابع "تنتهي الحالة الجوية خلال ليل الثلاثاء/ الاربعاء في كافة المدن ولكنها تستمر الى ظهر الاربعاء في الجنوب كتوقع اولي .

أخر الأخبار