• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الإسلامية: إقرار عطلة "يوم الغدير" إعلاء للقيم الإسلامية والإنسانية الأصيلة

حزب الدعوة الإسلامية: إقرار عطلة "يوم الغدير" إعلاء للقيم الإسلامية والإنسانية الأصيلة

  • 22-05-2024, 19:49
  • العراق
  • 57 مشاهدة
"Today News":
أكد حزب الدعوة الإسلامية ، اليوم الأربعاء، ان إقرار عطلة "يوم الغدير" هو إعلاء للقيم الإسلامية والإنسانية الأصيلةالتي جاء بها الرسول الأكرم (ص) .

وقال الحزب في بيان له جاء فيه:
      بسم الله الرحمن الرحيم

(إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) سورة المائدة: 55

نقدر عاليا جهود مجلس النواب بجميع أعضائه وكتله ورئاسته الموقرة على تشريع قانون العطلات الرسمية والمناسبات الوطنية في البلاد.
إننا نعتقد أن إقرار يوم الغدير عطلة رسمية هو إعلاء للقيم الإسلامية والإنسانية الأصيلة التي جاء بها الرسول الأكرم (صلى الله عليه آله وسلم) ، وتذكير بالمواقف النبيلة والشجاعة في تاريخنا الإسلامي، التي يجب أن تستلهم منها الأجيال المتعاقبة دروس العزة والإباء والتضحية والفداء في الدفاع عن عقيدتهم وعزة وطنهم وحرية شعبهم وكرامته إقتداء بسيرة عظمائه الابرار.
إن يوم الغدير هو مناسبة للوحدة والمحبة في ظل الرسالة الإلهية وتحت خيمة الوطن الواحد، وليس للتمييز ووضع الحواجز، لأن الإمام علي (عليه السلام) خليفة لكل المسلمين، وجعل من الكوفة في العراق عاصمة لدولتهم المترامية الأطراف، وإن كل ما يخصه فهو يخص عموم المسلمين وليس طائفة منهم.
فلنجعل من الغدير يوما للمواخاة الوطنية والتعايش السلمي بين العراقيين من كل المذاهب والمكونات، ومناسبة لرفع كل أنواع التمييز بين العراقيين الذي ورثوه من النظام البائد، وللعيش معا كإخوة مواطنين لهم حقوق دستورية متساوية.

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب الإعلامي
٢٢ آيار ٢٠٢٤
١٣ ذو القعدة ١٤٤٥

أخر الأخبار