• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع

النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع

  • 17-04-2024, 15:25
  • العراق
  • 26 مشاهدة
"Today News": بغداد 

  كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ يقضي بالحبس لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ ورد أكثر من مليار دينار؛ على خلفيَّة تهم تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع.


وأفاد بيان للنزاهة تلقت TodayNews نسخة منه "بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة قرار حكم غيابياً يقضي بالحبس ثلاث سنواتٍ للمتهم الهارب مسؤول شعبة الحسابات في مُديريَّة شهداء الكرخ؛ وذلك على خلفيَّة تضخم الأموال والكسب غير المشروع.

وأردف إنَّ الحكم الذي صدر استناداً إلى أحكام المادة (١٩/ثالثاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل، تضمَّن أيضاً إلزام المُتَّهم برد قيمة الكسب غير المشروع في أمواله البالغة (٥٩٢,٩٥٣,٤٠٠) مليون دينار، فضلاً عن غرامة تعادل مبلغ تلك القيمة.

وأضاف إنَّ المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتمثّلة بالتقرير الفنيّ لدائرة الوقاية في الهيئة الذي تمَّ إعدادُه بعد التقصّي والتدقيق مع الجهات ذات العلاقة، وتحليل أموال المُتَّهم ومدى تناسبها مع موارده الاعتياديَّة، وأقوال الممثل القانوني لمؤسَّسة الشهداء، توصَّلت إلى القناعة التامة بمقصرية المتهم فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياًً بالحبس ثلاث سنوات ورد قيمة الكسب غير المشروع؛ وفقاً للمادة (١٩/ثالثاً) من قانون الهيئة النافذ.

أخر الأخبار