• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة الأستثمار : يجب ملائمة أسعار الوحدات السكنية بما يناسب الواقع في العراق

هيئة الأستثمار : يجب ملائمة أسعار الوحدات السكنية بما يناسب الواقع في العراق

  • 20-12-2023, 20:59
  • العراق
  • 146 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، اليوم الأربعاء، أهمية ملاءمة أسعار الوحدات السكنية بما يناسب الواقع في العراق، فيما وجه بعقد الاجتماعات الدورية مع الجهات القطاعية المعنية لمعالجة التحديات.
وقالت الهيئة في بيان تلقته TodayNews إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، تفقد مشروع مجمع شركة البعد الرابع الاستثماري في بغداد، وأكد دعمه خطط التنمية الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية".
وأضاف، أن "مكية تجول خلال زيارته لمجمع الشركة في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي في موقع العمل والبنايات المشيدة من قبل الشركة المنفذة".
وأكد مكية، وفقا للبيان، على "أهمية أن توفر هذه المشاريع نسبة عالية من الخدمات للمواطنين مع ملاءمة الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية بما يناسب الواقع في العراق".
وأطلع مكية، على البرامج والخطط التي تعتمدها الشركة في تنفيذ المشروع ونسب الإنجاز منذ انطلاق المشروع، مشددا على "ضرورة الإلتزام بالسقف الزمني المثبت لإعلان الإنجاز النهائي للمشروع".
ووجه "بعقد الاجتماعات الدورية مع الجهات القطاعية المعنية لمعالجة التحديات التي تواجه تقدم العمل في المشروع وفق السياقات القانونية".
كما شملت الجولة التفقدية لرئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، مشروع مجمع بدور بغداد السكني والمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي، لافتا خلال زيارته الموقع واللقاء بالطاقم الهندسي والفني للمشروع، إلى "ضرورة الاهتمام بمعايير الاستدامة والمواصفات الفنية الذكية في الوحدات السكنية، والمناطق الخضراء، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين".
وأوضح مكية خلال اطلاعه على نماذج من الوحدات السكنية، أن "المشاريع الاستثمارية الرصينة ينبغي أن تكون علامة شاخصة في العمل المتكامل على مستوى وضع المخططات والرسوم وتنفيذ التصاميم والبنى التحتية".
واطلع رئيس الهيئة على ملخص لطبيعة نسب الإنجاز المتحققة والمعوقات في المشروع، موعزا "بمعالجتها وفق ما نصت عليه التشريعات في هذا الإطار، والتشاور مع الجهات القطاعية ذات الصلة"

أخر الأخبار