• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هل التعاقد مع "سيمنز" سيغير واقع الطاقة في العراق ؟

هل التعاقد مع "سيمنز" سيغير واقع الطاقة في العراق ؟

  • 29-01-2023, 10:28
  • العراق
  • 195 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 علقت لجنة الطاقة النيابية ، حول تعاقد مع شركة سيمنز الالمانية ووقع الاتفاق على واقع الطاقة في العراق.

وقال عضو اللجنة، هاتف سهر في تصريح له ، ان :"ملفات الفساد موجودة في جميع الوزارات والحكومات السابقة؛ لكن بنسب متفاوته".
واضاف "الحكومة الحالية في حقيقة الامر وبالتحديد وزارة الكهرباء لها الخبرة في التعامل، حيث ادت الى تحسن انتاج الطاقة في محافظة البصرة على وجه الخصوص".
واشار سهر "اما زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى المانيا ولقائه بشركة سيمنز المتوقع ان تدخل الى العراق وتنتشئ محطات لها سينعكس ايجابيا على واقع التيار الكهربائي الذي هو بحاجة الى وحدات نقل وتوزيع وربط غازي وجميع هذه العمليات مترابطة".
واكد ان "من اولى اولويات الحكومة محاربة الفساد لضمان نجاح عملها".
ووقعت وزارة الكهرباء، في 13 كانون الثاني 2023، مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة سيمنز، في مراسم جرت بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الألمانية برلين.
وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم شركة سيمنز دراسة متكاملة للعراق، تتضمن الكيفية التي يتم فيها الاستفادة من الغاز المصاحب، في دعم وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية.
كما تضمنت توقيع اتفاقية طويلة الأمد، لصيانة وتأهيل الوحدات العاملة في العراق التي أنشأتها شركة سيمنز، فضلاً عن تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، وهي الطاقة الشمسية وحركة الرياح، وإنشاء محطات تحويل في عموم مناطق العراق، الى جانب تطوير وتأهيل كوادر وزارة الكهرباء ونقل الخبرات. بحسب بيان وزارة الكهرباء

أخر الأخبار