• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تصريح جديد من التربية بشأن تسريب الأسئلة: الحارس ليس المتورط الوحيد

تصريح جديد من التربية بشأن تسريب الأسئلة: الحارس ليس المتورط الوحيد

  • 10-06-2022, 22:55
  • العراق
  • 255 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكدت وزارة التربية، اليوم الجمعة، أن وزيرها علي الدليمي لم يشر خلال مؤتمره الصحفي الأخير لمتورط واحد فقط في قضية تسريب الأسئلة وهناك 4 آخرون، فيما أشارت إلى أن الحديث عن رغبتها بالانتقام من الطلبة أمر مرفوض وغير واقعي.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، إن "وزير التربية علي الدليمي لم يقل أن الحارس هو المتسبب الوحيد بعملية تسريب الأسئلة، بل هناك 5 أشخاص متورطون، 3 منهم أعضاء في اللجنة الامتحانية وأيضاً الحارس الأمني وشخص خارج مديرية الرصافة الثانية سربت له الأسئلة وباعها ومن أخرج الاسئلة هو الحارس".
وأضاف أن "ما اشار اليه الوزير هو نتائج التحقيقات الإدارية وهناك تحقيقات أمنية أيضاً وتم القبض على الأشخاص الخمسة من قبل الأجهزة الأمنية والتربية تؤكد أن الرقم الذي اشارت إليه هو 5 وليس شخصاً واحداً".
وأكد أن "ما تكلم عنه الوزير بخصوص التحقيقات الإدارية جاء لأن الشارع العراقي ينتظر الكشف عن المتسببين وهناك امتحانات الأحد المقبل ويجب أن تتم طمأنة أهالي طلبة الثالث المتوسط وأيضاً طلبة السادس الإعدادي الذين ستكون امتحاناتهم بعد عيد العيد وتم اعتماد إجراءات مشددة لمنع أية حالة تسرب جديدة".
وأشار فاروق إلى أن "الحديث عن رغبة التربية بالانتقام من الطلبة بعد تسريب الأسئلة غير منطقي، والوزارة تقف مع الطلبة دائماً وهي اتخذت كثير من القرارات في صالحهم"

أخر الأخبار