• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذير للعراقيين.. موجة قطبية باردة منجمدة تجتاح البلاد الجمعة وتستمر لأيام

تحذير للعراقيين.. موجة قطبية باردة منجمدة تجتاح البلاد الجمعة وتستمر لأيام

  • 22-12-2021, 21:57
  • العراق
  • 473 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 حذر متنبئ جوي، من موجة قطبية باردة تجتاح العراق قريباً.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"نحذر من موجة قطبية باردة مصاحبة لرياح شمالية، تجتاح مدن البلاد اعتباراً من مساء يوم الجمعة وتستمر عدة ايام، مسببة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس".
وأشار الى "فرص تشكل الصقيع والانجماد في شمال وغرب وجنوب غرب البلاد خلال ساعات الصباح والليل لذلك يتوجب الحذر خصوصا لأصحاب المزارع والمواشي بأخذ الاحتياطات اللازمة تجنبا للأضرار".
وتابع "كذلك يتوجب على  المواطنين ارتداء الملابس السميكة التي تقي التعرض لهذه الموجه واثارها الصحية".
وتشير تطورات الطقس الى توافد سحب متحركة مساء غد الخميس نحو وسط وغرب البلاد مع استمرار تواجدها في مدن الشمال.
وقال عطية في منشور آخر على الفيسبوك :"يستمر هطول الثلوج الليلة ممزوجة بالأمطار على المناطق المرتفعة في أربيل والسليمانية ودهوك، وأمطار خفيفة متوقعة في شمال أربيل والسليمانية".
وأضاف "تعود فرص هطول الأمطار في أغلب مناطق نينوى وصلاح الدين وكركوك في وقت متأخر من الليلة او فجر الخميس، وتستمر الفرص فيها أيضاً نهار الخميس وفرص واردة للغزارة أحياناً".
وتابع عطية "كذلك خلال وقت متأخر من مساء او ليل الخميس من المتوقع هطول قطرات او أمطار خفيفة تشـمل مناطق من بغداد وشمال الأنبار ثم تشمل ديالى أمطار خفيفة الى معتدلة".
وأشار الى انه "وخلال نهار الجمعة، ومع دخول رياح المرتفع الشمالية الغربية، تضعف فرص الأمطار في مدن الوسط ولكن بقايا تأثير المنخفض والهطولات المتفرقة من الأمطار تستمر في مناطق من نينوى وشمال الأنبار وديالى ودهوك والسليمانية وشمال أربيل وكركوك، مع استمرار الهطول الثلجي على المرتفعات الجبلية والمناطق المرتفعة".
واستطرد بالقول "من المتوقع ان تنتهي الحالة الجوية المؤثرة تماماً في جميع المدن اعلاه مع ساعات مساء الجمعة مع استمرار هطولات خفيفة شمال شرق أاربيل وشرق السليمانية".
ولفت الى "استقرار الرياح تدريجيا خلال مساء وليل الجمعة في معظم المدن على الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس، مع نشاط متوقع للرياح في الجنوب والوسط نهار السبت لتصل هباتها الى 45 كم بالساعة".
ونوه عطية الى ملاحظات وتحذيرات، قائلاً :"لا توجد اي حالة جوية ممطرة في باقي المدن واجوائها تكون غائمة بشكل جزئي يومي الخميس والجمعة" مبينا ان أجواء مستقرة وشديدة البرودة في كافة المدن خلال أيام الاسبوع المقبل ولا توجد حالة جوية مهمة".
ولفت الى "فرص لتكاثف الضباب وانعدام الرؤية فجر وصباح الخميس شمال واسط و اربيل والسليمانية وكركوك وديالى وشرق صلاح الدين ودهوك".
وأختتم بالقول "ربما تتكرر موجات الضباب فجر الجمعة ايضا في المناطق اعلاه لتشمل العاصمة بغداد كذلك".

أخر الأخبار