• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الليلة : أجواء غير مستقرة و فرص لهطول الامطار في 13 محافظة

الليلة : أجواء غير مستقرة و فرص لهطول الامطار في 13 محافظة

  • 10-04-2021, 21:20
  • العراق
  • 523 مشاهدة
"Today News": بغداد 

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، السبت، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول زخات من الأمطار في أماكن متفرقة من البلاد خلال الساعات المقبلة.
وذكر عطية في منشور له على الفيسبوك، ان "التوقعات الاولية لأماكن هطول الأمطار تشير إلى زخات  في (البصرة وميسان وذي قار والسماوة وواسط وبغداد وديالى والسليمانية وأربيل ودهوك وصلاح الدين وكركوك ومناطق من نينوى) الليلة ويوم غد الأحد"، لافتا الى ان "باقي المدن ستكون فرص الأمطار فيها ضعيفة".
وحذر من "نشاط متوقع للرياح السطحية الجنوبية الشرقية في مدن البصرة وواسط وميسان وذي قار والسماوة وباديتها وجنوب ديالى لتصل هباتها في بعض الأماكن الى مابين 70- 80 كم بالساعة مثيرة للغبار الذي سيكون كثيفا في المناطق الصحراوية".
وتابع "ايضا يستوجب الحذر من تصادم هذه الرياح الدافئة مع رياح شمالية غربية معتدلة ستهب على مناطق غرب البلاد والفرات الاوسط وبسبب ذلك ستتولد موجات غبار ربما تكون كثيفه وتقلل الرؤية الافقية".
وبين ان "مدن شمال البلاد (نينوى وكركوك واربيل والسليمانية ودهوك) ستكون فيها الرياح يوم الأحد  مابين متقلبة إلى ساكنة وتتحول تدريجيا خلال الليل وصباح الأحد نحو الاتجاه الجنوبي الغربي محمله بغبار خفيف وتكون نشطة السرعة على فترات مع انخفاض واضح بدرجات الحرارة".
وأشار الى أن "درجات الحرارة ومع هبوب رياح الشمال التدريجي على مناطق غرب البلاد ستبدأ بالانخفاض في غرب البلاد اعتبارا من مساء السبت، ومع تقدم رياح الشمال التدريجي نحو باقي مدن وسط وجنوب البلاد خلال ساعات صباح ونهار الأحد، ستشهد هذه المدن أيضا انخفاض درجات الحرارة تباعا .. لكن ليست موجة باردة كما يشاع وانما اعتدال لطيف في الأجواء".

أخر الأخبار