• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة ..طقس أيام حظر التجوال في العراق

أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة ..طقس أيام حظر التجوال في العراق

  • 18-02-2021, 22:31
  • العراق
  • 741 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 كشف المتنبئ الجوي، صادق عطية، عن طقس ايام حظر التجوال في العراق بدءاً من ليلة الخميس.

وقال عطية، في صفحته على الفيسبوك ان" خرائط الطقس تشير الى أستمرار منخفضات القطع بتأثيرها على منطقتنا طوال الايام المقبلة نتيجة أستمرار مرتفع الغلق (اوميكا) على اوربا والمتسببة بحالات جوية ممطرة على اماكن متفرقة تمتد لنهاية شباط الجاري او بعده"..
واضاف ان" اجواء هذه الليلة تميل الى البرودة في كافة المدن وانخفاض واضح بدرجات الحرارة بسبب تأثرنا بأمتداد كتلة باردة في الطبقات العليا ستستمر  خلال الايام المقبلة"، متوقعا" استمرار هطول الثلوج الممزوجة بالامطار على مرتفعات السليمانية واربيل ودهوك".
 كما توقع عطية ان" تصل الثلوج الخفيفة الى بعض المناطق المنخفضة وسط السليمانية، اما باقي المدن الاجواء فيها شبه مستقرة وصافية نسبيا بعد انتهاء الحالة التي أثرت على البلاد خلال يومين".
واشار الى ان" طقس يوم غد الجمعة ستتوسع فيه فرص الامطار لتشمل كافة مناطق السليمانية واربيل ودهوك وكركوك وغرب الانبار ومركز نينوى وربما خلال ليل الجمعة تشمل مناطق من العاصمة بغداد وديالى والنجف، اما باقي المدن فالاجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور بعض السحب في اغلب المدن".
ورجح عطية" استمرار فرص هطول الثلوج في مناطق واسعة من السليمانية واربيل ودهوك وربما تشمل شرق او شمال كركوك، والرياح ضعيفة النشاط وتكون متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين".
 كما نوه الى" استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الايام المقبلة واجواء باردة في مدن شمال وغرب البلاد خلال ساعات النهار ومعتدلة نهارا وباردة ليلا في الوسط والجنوب والفرات الاوسط، علما ان هنالك انخفاض آخر متوقع منتصف الاسبوع المقبل".
وحذر عطية من" تشكل موجات من الضباب مابين المتوسط والكثيف فجر وصباح السبت في اربيل ودهوك وكركوك والسليمانية وشمال ديالى ومناطق من صلاح الدين".
 وختم المتنبئ الجوي تقريره بالقول" اما طقس يوم السبت سيكون باجواء ممطرة وغير مستقرة في شمال البلاد اضافة الى صلاح الدين وديالى والانبار ومستقرة بشكل نسبي في باقي المدن". 

أخر الأخبار