• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المشتركة: العائدون من مخيم الهول عراقيون ولا صحة لهروب بعضهم من الجدعة

المشتركة: العائدون من مخيم الهول عراقيون ولا صحة لهروب بعضهم من الجدعة

  • 1-06-2021, 22:52
  • العراق
  • 360 مشاهدة
"Today News": متابعة 

نفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، هروب 6 عوائل من مخيم الجدعة بعد إعادتها من مخيم الهول السوري، فيما أكدت أن جميع العوائل العائدة عراقية.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي،  إن "بعض المعلومات التي يتم تداولها حول هروب 6 عوائل من مخيم الجدعة أو مركز إعادة التأهيل في الجدعة بمدينة الموصل غير صحيحة".
وأضاف الخفاجي، أن "العوائل والتي عددها 94 عائلة متواجدة الآن في مركز إعادة التأهيل في الموصل"، مؤكداً أن "هذه العوائل هي عوائل عراقية بحتة ولا توجد فيها أي عائلة غير عراقية، وجميعها مدققة أمنياً".
وأوضح، أن "هذه العوائل ونتيجة للظروف التي حدثت في العراق والعمليات العسكرية نزحت بشكل طبيعي خارج البلاد"، مبيناً أن "هذه العوائل هي من أبدت رغبتها في العودة".
ولفت إلى أن "العوائل التي تم إعادتها لم تساهم في القتال مع تنظيم داعش الإرهابي، ولم تلطخ يدها بالدماء"، موضحاً أن "قسما من هذه العوائل من محافظة نينوى وقسم آخر من ديالى وبعضهم من محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك".
وأكد، أن "هذه العوائل ستحظى بالرعاية الكاملة وسوف يكون هناك جدول وبرنامج معد لتأهيلهم واندماجهم في المجتمع مرة ثانية".
وأعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق، في 26 ايار 2021، عودة 94 عائلة من مخيم الهول بعد اكمال التدقيق الأمني، وفيما أشارت الى أن تأخر استمرار عودة العائلات النازحة الى نينوى يعود الى التخصيص المالي والتدقيق الأمني وجائحة كورونا، أكدت وضع خطة من قبل الوزارة بالتعاون مع مستشارية الامن الوطن والمنظمات الدولية لتأهيل هذه العوائل ودمجهم مع المجتمع.

أخر الأخبار

مقالات

16-10-2022, 14:56 القوة الناعمة والتغيير

وليد الحلي

16-10-2022, 13:56 اعلام لا يخاطب احدا !

حافظ آل بشارة

10-10-2022, 12:33 ولا تعصوه فتندموا

وليد الحلي