• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صالح يؤكد لعباس موقف العراق "الثابت" شعباً وحكومة تجاه القضية الفلسطينية

صالح يؤكد لعباس موقف العراق "الثابت" شعباً وحكومة تجاه القضية الفلسطينية

  • 12-05-2021, 14:00
  • العراق
  • 333 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، (12 أيار 2021)، في اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ثبات الموقف العراقي شعباً وحكومة مع القضية الفلسطينية.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن "الرئيس صالح، اجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية".

ودان صالح بحسب البيان "القمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وترويع القوات الإسرائيلية للمصلين العزّل في الحرم القدسي الشريف"، مشدداً على "ضرورة وقف الاعمال الاستفزازية واستهداف المدنيين المنافية لحقوق الإنسان والقانون الدولي".

وأكّد صالح، خلال الاتصال الهاتفي، "موقف العراق الثابت شعباً وحكومة تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته في دولته المستقلة ونيل كامل حقوقه المشروعة"، مشيراً الى "ضرورة العمل المشترك والفاعل من اجل إنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها".

من جانبه، أطلع الرئيس محمود عباس، الرئيس برهم صالح، بحسب البيان، على "تطورات الأوضاع في القدس والانتهاكات التي يتعرض لها أهلها الفلسطينيون، معرباً عن تقديره لمواقف العراق ازاء حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وتشهد دولة فلسطين، منذ أيام، قصفاً بالصواريخ من قبل الجيش الإسرائيلي، واشتباكات بين عناصر الجيش والمواطنين الفلسطينيين بعد ما اندلعت مواجهة بين المواطنين والشرطة قرب المسجد الأقصى تزامناً مع مسيرة يهودية في يوم ذكر الاحتلال السرائيلي في اليةم الذي يعرف بيوم القدس.


أخر الأخبار