• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكيان الصهيوني يمنع دخول لقاحات كورونا الى قطاع غزة

الكيان الصهيوني يمنع دخول لقاحات كورونا الى قطاع غزة

  • 17-02-2021, 14:43
  • عربي ودولي
  • 352 مشاهدة
"Today News": متابعة

منع الكيان الصهيوني دخول شحنة من لقاحات فايروس كورونا إلى الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة المحاصر الا بعد تقديم تنازلات من حركة المقاومة الاسلامية حماس في ابتزاز سياسي واضح .

وذكر موقع (ورلد سوشيال كلاس) البريطاني في تقرير ان “السلطات الصهيونية منع وصول شحنة مكونة من 2000 لقاح لفايروس كورونا من الضفة الغربية الى قطاع غزة بحجة عدم الحصول على اذن من السلطات الصهيونية بارسالها الى قطاع غزة “.

واضاف ان ” بعض السياسيين الصهاينة قالوا إن ” اللقاحات يجب ألا يُسمح لها بدخول غزة إلا مقابل تنازلات من حركة المقاومة الفلسطينية حماس التي تسيطر على القطاع”، فيما صرح مصدر امني صهيوني إن ” طلب السلطة الفلسطينية بإرسال لقاحات إلى غزة لا يزال قيد المراجعة” مما يكشف عن دليل آخر عن وجود نظام للفصل العنصري تحت مظلة الاحتلال الصهيوني الغاشم .

وتابع أنه ” في الوقت الذي يتفاخر فيه السياسيون الصهاينة  للعالم بأن ربع سكانها اليهود قد حصلوا بالفعل على جرعتين من اللقاح، لكنهم  بالكاد بدأوا طرح البرنامج لحوالي خمسة ملايين فلسطيني يعيشون تحت سيطرة الاحتلال”.

وواصل التقرير ان ” الكيان الصهيوني وافق على ارسال 5000 جرعة فقط  للسلطة الفلسطينية التي تتمتع بسلطة محدودة في الضفة الغربية ، فيما تُرك للسلطة الفلسطينية أن تجد الباقي، حيث كانت الجرعات المتجهة إلى غزة جزءًا من شحنة تضم 10000 لقاح اشترتها السلطة من روسيا”.

وبين أن ” الكيان الصهيوني يزعم  أن السلطة الفلسطينية وحدها هي المسؤولة عن التأكد من تلقيح الفلسطينيين. ولكن كما يُظهر منع ارسال  اللقاحات لغزة ، فإن السلطة الفلسطينية تهيمن عليها سلطة الاحتلال لدرجة انها تحتاج إذنًا حتى لإرسال الأدوية الحيوية إلى شعبها مما يعني تحكم سلطات الاحتلال في كل جانب من جوانب الحياة اليومية للفلسطينيين “.

واشار التقرير الى أن ” الكيان الصهيوني يسيطر على الواردات والصادرات إلى الأراضي الفلسطينية ، ويحتكر السلع الأساسية. فهو يجمع الضرائب نيابة عن السلطة الفلسطينية ،ويقوم بحجبها في بعض الأحيان لإجبار السلطة الفلسطينية على تنفيذ ما يريده”.


أخر الأخبار