• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

127 عضوا في البرلمان البريطاني يطالبون بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني

127 عضوا في البرلمان البريطاني يطالبون بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني

  • 3-05-2020, 17:08
  • عربي ودولي
  • 409 مشاهدة

بغداد : "Today news"

دعا عدد من السياسيين والبرلمانيين البريطانيين إلى فرض عقوبات على الكيان الصهيوني إذا مضى قدما في خطته لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة ، مؤكدين أن هذه الخطوة غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير  أنه ” وفي رسالة نظمها مجلس التفاهم العربي البريطاني أعرب 127 نائبا حاليًا وسابقًا من مختلف الأطياف السياسية عن غضبهم من خطة ضم الكيان الصهيوني للضفة الغربية”.

واضاف أن ” النواب حثوا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على توضيح أن الضم غير قانوني بموجب القانون الدولي و ستكون له عواقب وخيمة بما في ذلك العقوبات الاقتصادية، حيث ورد في الرسالة إن ” القانون الدولي واضح للغاية في حظر الاستيلاء على الاراضي عن طريق الحرب “.

ويأتي ذلك بعد أن حدد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الاول من تموز المقبل لبدء مناقشات مجلس الوزراء بشأن توسيع الاستيلاء الصهيوني على المستوطنات في الضفة الغربية وضم وادي الأردن”.

ووصفت رسالة السياسيين البريطانيين ضم الضفة الغربية بأنها ضربة قاتلة  لجهود السلام وما يسمى بحل الدولتين مشيرة الى أن ” إسرائيل تستغل انتشار فايروس كورونا المستجد لتنفيذ هذه الخطة الفظيعة “.

وكان الكيان الصهيوني قد احتل الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال حرب الأيام الستة عام 1967 وضم القدس الشرقية فيما بعد في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، حيث يريد الفلسطينيون الضفة الغربية كجزء من الدولة الفلسطينية المستقلة في المستقبل وعاصمتها القدس الشرقية، لكن خطط التوسع والاستيطان الصهيونية العدوانية وجهت ضربة دائمة لأي آفاق سلام”.

أخر الأخبار

مقالات

16-10-2022, 14:56 القوة الناعمة والتغيير

وليد الحلي

16-10-2022, 13:56 اعلام لا يخاطب احدا !

حافظ آل بشارة

10-10-2022, 12:33 ولا تعصوه فتندموا

وليد الحلي