• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقرير أمريكي: ترامب لن يترشح لانتخابات 2024

تقرير أمريكي: ترامب لن يترشح لانتخابات 2024

  • 14-12-2020, 19:04
  • عربي ودولي
  • 332 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشف تقرير لصحيفة بولتيكو الامريكية ، الاثنين، انه وطبقا لمصادر في الحزب الجمهوري فان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قد لايترشح الى انتخابات عام 2024 لكنه يتظاهر بانه سيفعل ذلك لجذب الانتباه والحفاظ على مصالحه التجارية بعد خروجه من الرئاسة .

وذكر التقرير عن المصادر قولها إن ” قد يترشح الرئيس دونالد ترامب أو لا يترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024 ، لكنه يريد أن يفكر الجميع في ذلك لإبقاء الضوء مسلطًا على نفسه”.

واضافت أن ” الرئيس كان يستدعي حلفاءه متسائلاً عما يجب عليه فعله “للبقاء جزءًا من المحادثات” خلال العامين المقبلين ، عندما يقيس فرصه في الفوز ويقرر ما إذا كانت حملة أخرى تستحق هذا الجهد ، وربما ليس لدى ترامب أي فكرة عما إذا كان سيرشح نفسه بالفعل ، ولكن لأنه لا يهتم إلا بنفسه ولأن ارتباطه بالحزب كان يتعلق فقط بطموحاته وليس ما يمثله ، ولذا فهويفعل ذلك  فقط من أجل إبقاء خياراته مفتوحة ،و  الاحتفاظ بالاهتمام كله لنفسه”.

وتابعت المصادر أن ” ترامب لم يعلن رسميًا أنه سيرشح نفسه خلال أربع سنوات لأنه لم يعترف بخسارته في الانتخابات، ولأنه لا يريد التعامل مع نماذج الإفصاح المالي ، وبناء البنية التحتية للحملة والمخاطرة بخسارة أخرى، وبدلاً من ذلك ، وفقًا لـ 11 جمهوريًا عملوا مع ترامب أو ساعدوا في حملتيه السابقتين ، فإنه يريد فقط تركيز الانتباه عليه للمساعدة في تعزيز أي مشاريع تجارية يتعامل معها بعد مغادرة البيت الأبيض”.

واشارت المصادر الى أن ” بعض الحلفاء حثوا ترامب على الإعلان عن حملته في يوم التنصيب ، لإبعاد الانتباه عن جو بايدن ، لكن صهره جاريد كوشنر ومدير حملة 2020 بيل ستيبين نصحوه بالانتظار، فيما قال أحد الأشخاص المطلعين على المناقشات “إنها ليست مسألة ما إذا كان سيعلن، لكن السؤال هو متى سيعلن “.


أخر الأخبار