• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

امريكا تسجل اكثر من 3100 حالة وفاة بفايروس كورونا في يوم واحد

امريكا تسجل اكثر من 3100 حالة وفاة بفايروس كورونا في يوم واحد

  • 3-12-2020, 15:15
  • عربي ودولي
  • 343 مشاهدة
"Today News": متابعة


كشفت شبكة سي أن أن الامريكية في تقرير لها ، الخميس، ان الولايات المتحدة سجلت اعلى معدل للوفيات في يوم واحد بلغ 3157 حالة بزيادة تبلغ 20 بالمائة عن الرقم القياسي السابق .

وذكر التقرير انه ” تم الابلاغ عن 3157 حالة وفاة حتى ليل امس الاربعاء وهو أعلى مستوى للوباء على الإطلاق فيما تكافح أنظمة الرعاية الصحية لدعم وازالة الآثار المتفاقمة للوباء”.

واضاف أن ” عدد الوفيات هو الاعلى في يوم واحد بزيادة قدرها 20 بالمائة عن الرقم القياسي السابق والذي بلغ 2603 حالات وفاة والذي تم تسجيله في يوم 15 نيسان الماضي ، فيما تشير البيانات الى وفاة 273 الفا و 799 شخصا على مدار فترة الوباء وبلغ عدد الاصابات 13.9 مليونا وفقا لبيانات جامعة جون هوبكنز “.

وتابع أن ” الرقم القياسي يأتي في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من ارتفاع الحالات والاستشفاء التي تعكس الدمار الذي خلفه الربيع ، لكن خبراء الصحة يحذرون من أن تزداد الازضاع سوءًا في الشتاء “.

واشار التقرير الى أن ” حالات الاصابة بفايروس كورونا تشهد زيادة مطردة على مدار الشهر الماضي ، مسجلاً أرقامًا قياسية كل يوم تقريبًا منذ 10 تشرين الثاني الماضي ، حيث يخشى الخبراء من أن أنظمة الرعاية الصحية ستتعرض للضغط بشكل كبير”.

من جانبها قالت جمعية الإسعاف الأمريكية ، التي تمثل جميع خدمات الإسعاف في البلاد ، في خطاب لها إن نظام مكالمات الطوارئ 911 وصل الى نقطة الانهيار، فيما قال مسؤول كبير في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن” اشهر كانون الاول والثاني وشباط المقبلة ستكون أوقاتًا عصيبة. أعتقد في الواقع أنها ستكون أصعب وقت في تاريخ الصحة العامة لهذه الأمة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الضغط الذي سيواجهنا”.


أخر الأخبار