• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الامم المتحدة تحذر من مجاعة عالمية

الامم المتحدة تحذر من مجاعة عالمية

  • 22-04-2020, 17:07
  • عربي ودولي
  • 385 مشاهدة

بغداد : " Today News"

حذرت الامم المتحدة من حدوث مجاعة عالمية بسبب احتدام جائحة فايروس كورونا ، حيث قال برنامج الغذاء العالمي إن ” الأزمة الصحية ستترك 130 مليون شخص يعانون من الجوع الشديد هذا العام”.

ونقل تقرير عن المدير التنفيذي لوكالة الأمم المتحدة للأغذية ، ديفيد بيسلي قوله إن العالم الآن “على شفا جائحة الجوع الذي يمكن أن يؤدي إلى مجاعات متعددة ذات أبعاد سكانية في غضون بضعة أشهر إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية”.

وقال الباحثون في جامعة جون هوبكنز الامريكية إن ” فايروس كورونا قد اصاب حتى الان 2 مليون و561 الفا واربع واربعين شخصا حول العالم ومن المعروف أن أكثر من 176 الفا و 984 شخصا قد ماتوا بسبب الوباء “.

ووفقا للام المتحدة فان ” جائحة كورونا التي تسببت في عزل ثلث سكان العالم  يهدد الآن أكثر من ربع مليار شخص بالجوع، وفي الوقت نفسه ، بدأت العديد من البلدان حول العالم بحذر في تخفيف بعض القيود لتقليل التأثير الاقتصادي للوباء ، بما في ذلك إيطاليا  ثالث أكبر دولة تضررت بعد الولايات المتحدة”.

وتابع أن ” من المقرر أن تسمح إسبانيا ، ثاني أكثر البلدان تضرراً في العالم ، للأطفال بالخروج للتنزه في عطلة نهاية الأسبوع المقبل ، كجزء من خطط لتخفيف القيود، فيما قال وزير الصحة سلفادور إيلا إن “الأطفال  الذين يُمنعون حاليًا من مغادرة المنزل تحت أي ظرف من الظروف  سيُسمح لهم بمرافقة والديهم في رحلات أساسية مثل شراء الطعام أو الدواء اعتبارًا من يوم الأحد المقبل”.

واشار التقرير الى أن ” المانيا سمحت ايضا باعادة فتح المتاجرالتي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع وكذلك تجار السيارات والدراجات ومحلات بيع الكتب هذا الأسبوع، فيما سيتم إعادة فتح المدارس في غضون أسبوعين”.

أخر الأخبار