• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

توقعات بحصول حمام دم في الانتخابات الرئاسية الامريكية

توقعات بحصول حمام دم في الانتخابات الرئاسية الامريكية

  • 10-10-2020, 18:12
  • عربي ودولي
  • 496 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد تقرير لموقع بوليتيكو الامريكي ان نواب الحزب الجمهوري لم يعد يخشون على الرئيس الامريكي بعد ان بينت الاستطلاعات الاخيرة ان ترامب سيخسر بشدة في الانتخابات الرئاسية فيما توقع السيناتور الجمهوري تيد كروز ان تكون تلك الانتخابات القادمة حمام دم .

وذكر التقرير أن “المشرعين الجمهوريين واداركا منهم بضعف الرئيس نتيجة فشله في معالجة ازمة وباء كورونا اصبحوا يتحدثون كما لو أن هناك استنتاجا مفروغا منه بفوز المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن وحصوله على المكتب البيضاوي في كانون الثاني القادم “.

واضاف أن ” هناك وابلا من التعليقات الشائكة من قبل الجمهوريين بعد ان كان السياسيون الجمهوريون يخشون اغضاب الرئيس  وأنصاره بأي إيماءة أو ملاحظة ضالة قد يعتبرها غير مراعية بدرجة كافيةعلى مدى السنوات الاربع الماضية “.

وتابع أنه ” وبعد الغاء ترامب  فجأة المحادثات بشأن خطة انتعاش اقتصادي جديدة هذا الأسبوع ، خالف عدد من الجمهوريين استراتيجية ترامب علنًا، فقد ذهبت السيناتور سوزان كولينز من ولاية ماين ، وهي واحدة من أضعف الجمهوريين الذين تم إعادة انتخابهم ، إلى حد وصف خطوة ترامب بأنها خطأ فادح،  وأوضح النائب جون كاتكو من نيويورك ، أنه “لا يتفق” مع الرئيس، فيما حث السيناتور ليندسي جراهام وهو حليف كبير لترامب والذي يخوض أصعب سباق في حياته السياسية ، الرئيس على العودة إلى طاولة المفاوضات في مواجهة الضجة “.

وواصل أن ” الناشطين في كلا الحزبين يقولون  إن الشيء الوحيد الذي تغير هو أن هناك قوة الآن في الأعداد، و قائمة متزايدة من الجمهوريين يتنقلون جانبيًا أو يبتعدون عن الكاميرا للتأكد من عدم التقاطهم صورة في نفس الاطار مع ترامب  بالإضافة إلى ذلك ، فإن ترامب ببساطة مستنزف للغاية من الفوضى المقيمة في جميع أنحاء جناحه الغربي في الأسابيع الأخيرة من حملته لإعادة انتخابه لتنفيذ إجراءات عقابية ضد غير الموالين للحزب الجمهوري “.

من جانبه اشار مدير الاتصالات السابق في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري دوغ هاي بان ” الجمهوريين يتصرفون مثل الحيوانات قبل وقوع زلزال، فهم يبتعدون عما يبدو أنها ستكون  انتخابات كارثية للجمهوريين”.


أخر الأخبار