• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكهرباء تعلن زيادة تجهيز الكهرباء للمواطنين بعد تشغيل الوحدة التوليدية الثالثة

الكهرباء تعلن زيادة تجهيز الكهرباء للمواطنين بعد تشغيل الوحدة التوليدية الثالثة

  • 7-08-2020, 22:32
  • العراق
  • 611 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن تحقيق انجازاً غير مسبوق على مستوى مجال الطاقة في العراق، بعد ان تخطى إنتاج الطاقة الكهربائية لحاجز الـ (١٩٢٠٠) ميكاواط.

وقال المتحدث باسم الكهرباء، أحمد موسى، الجمعة، إن "وزارة الكهرباء تحقق لأول مرة إنجاز غير مسبوق بوصول إنتاج منظومة الطاقة الكهربائية لحاجز الـ (١٩٢٠٠) ميكاواط والذي سينعكس إيجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين".  

وأضاف، أنه  "استناداً للخطة التي تعمل بها وزارة الكهرباء وفق دراسات مرسومة لصيف عام 2020 تتوالى المحطات الإنتاجية دخول طاقات توليدية جديدة للمنظومة الوطنية و بوتيرة تصاعدية".    

وتابع، أنه "على إثر ذلك تم اليوم الجمعة الموافق ٧ أب ٢٠٢٠ وبجهود الملاكات الهندسية والفنية لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الجنوبية، وبالتعاون مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية، تشغيل الوحدة التوليدية الثالثة في محطة كهرباء السماوة المركبة بطاقة قدرها ١٢٥ ميكاواط وربطها بالشبكة الوطنية".    

وأشار إلى أن "المحطة تتكون من أربع وحدات غازية بطاقة ٥٠٠ ميكاواط ، وحدتين مركبة بطاقة ٢٥٠ ميكاواط وبإنتاج كلي للمحطة ٧٥٠ ميكا واط،"، مؤكداً أن "إضافة ٥٠٠ ميكاواط خلال صيف عام ٢٠٢٠ سينعكس إيجاباً من خلال العمل بثبوتية واستقرار أكثر مما سيسهم في رفع القدرة الإنتاجية وبالتالي سيديم زخم العمل وبالتالي زيادة عدد ساعات تجهيز التيار الكهربائي.    

لافتا إلى، أنه "بهذه الأعمال الكبيرة تثبت ملاكات الوزارة أنها ماضية كخط خدمات أول في ظل التداعيات الاقتصادية والصحية إلى جنب إخوانهم الملاكات الطبية والصحية والقطعات العسكرية لخدمة اهلهم المواطنين".

أخر الأخبار