• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

شركة امريكية تضيف 1000 ميكاواط من الطاقة الكهربائية الى العراق

شركة امريكية تضيف 1000 ميكاواط من الطاقة الكهربائية الى العراق

  • 17-06-2020, 12:13
  • اقتصاد
  • 893 مشاهدة
"Today News": بغداد

اعلنت شركة جنرال الكترك الامريكية المختصة في مجال الطاقة، الاربعاء، اضافة 1000 ميكا واط من الطاقة الكهربائية الى الشبكة الوطنية.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الاوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا جو انيس في بيان ، ان "الشركة اضافت 1000 ميكا واط  من الطاقة الكهربائية الى الشبكة الوطنية العراقية ،توزعت بواقع 500 ميكا واط منها من محطة بسماية وتغذي العاصمة بغداد ، ومثلها موزعة بين محطتي السماوة وذي قار والتي دخلت الخدمة هذا الشهر" ، لافتا الى ان "مجموع انتاج توربينات شركة جنرال الكترك من الطاقة الكهربائية تصل الى ما يقارب 60 % من مجموع الطاقة المنتجة في العراق ".

وأوضح أن "طواقم الشركة مستمرة بالعمل في 6 محطات رئيسية لتامين صيانة 3700 ميكا واط من انتاج الطاقة الكهربائية لتجهيزها لفترة الصيف ، كما ان طواقم الشركة مستمرة ايضا بالعمل  في اغلب محافظات العراق ولم يتوقف على الرغم من التحديات الامنية وانتشار فايروس كورونا ".

واشار الى ان "موضوع المحطات المركبة ( الاستفادة من الغاز المصاحب لاستخراج النفط ) سيتم بدء المباحثات مع الحكومة الجديدة قريبا لغرض العمل بانشاء تلك المحطات ، لانها تساعد العراق بالحصول على الكهرباء من الغاز الذي يحرق ".

واشار انيس الى ان "الشركة تعمل في العراق منذ اكثر من 50 سنة لذا فان تغيير الحكومات في العراق لن يؤثر على عمل الشركة في البلاد ، وبالتالي فان طواقم الشركة مستمرة بالعمل في جميع محطات الكهرباء في اغلب المحافظات" ، مشيرا الى ان "الشركة على تواصل لقاءاتها مع المسؤولين في وزارة الكهرباء لبحث التعاون المشترك في مجال انتاج الطاقة والتوزيع".

أخر الأخبار