• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كندا توكد رغبتها الجادة للدخول في السوق العراقية

كندا توكد رغبتها الجادة للدخول في السوق العراقية

  • 16-10-2019, 19:53
  • اقتصاد
  • 491 مشاهدة

بغداد : " Today News"

كشفت رئيسة البعثة الكندية لدى العراق كاثرين بورتو، رغبة بلادها الجادة للدخول في السوق العراقية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، بورتو.

وذكر بيان للوزارة، تلقته، " Today News" انه جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وتعزيز اواصر التعاون بين البلدين".

واشار العاني خلال اللقاء الى" اهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين خصوصاً ان العراق أصبح سوق كبير يستقطب مختلف الشركات العالمية الرصينة".

واضاف ان" وزارة التجارة مستعدة للانفتاح على دول العالم وذلك تنفيذا للبرنامج الحكومي وتطلعات الحكومة الجديدة بالتعاون مع الدول الراغبة للدخول في السوق العراقي من خلال اقامة المعارض والمنتديات والمؤتمرات التي تقام في العاصمة بغداد".

من جانبها اكدت رئيسة البعثة الكندية" رغبة بلادها الجادة للدخول في السوق العراقية والحصول على الفرص الاستثمارية من خلال مشاركة شركاتها الرصينة والمستثمرين ورجال الاعمال للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات التي تسهم في بناء وتعزير اواصر التعاون والشراكات الثنائية بين البلدين".

ولفتت إلى أن" العراق أصبح من المناطق الجاذبة للأستثمار خصوصاً بعد أستقرار الوضع الأمني وانتهاء الحرب على التنظيمات الإرهابية".

وتعد كندا ثامن اقتصاد في العالم وهي احدى اغنى دول العالم وعضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مجموعة الثمانية وتشهد نموا اقتصاديا هائلا في مجال قطاعي التكنلوجيا المتقدمة وصناعة الخدمات.

أخر الأخبار