• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الجزائر: منفتحون على العراق ومستعدون للتعاون في جميع المجالات

الجزائر: منفتحون على العراق ومستعدون للتعاون في جميع المجالات

  • 13-09-2019, 15:16
  • العراق
  • 692 مشاهدة

بغداد : "Today News"

قال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، اليوم الجمعة، أن بلاده منفتحة على العراق ومستعدة للتعاون في شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والمجتمعية والامنية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقته "Today News"

، ان "وزير الخارجية محمد علي الحكيم، التقى مع وزير خارجية الجزائر صبري بوقادوم، خلال زيارة رسمية يجريها الحكيم إلى الجزائر لفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجسير التعاون بما يصب في مصلحة الشعبين".

وأعرب الحكيم، عن "رغبة العراق في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"، مؤكداً ان "العراق يسعى لتدعيم العلاقات مع الجزائر بشكل أكثر فاعلية سياسياً، وثقافياً، واقتصادياً".

وأضاف، ان "العراق يعدّ الجزائر من الدول المحورية في المغرب العربيّ، ولابدّ من استمرار التنسيق بين البلدين في المجالات المختلفة وبما يخدم المصالح، والقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، مشدداً على "أهمية التداول في أهمّ ما تمّ طرحه في اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة خصوصاً أن العراق يرأس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري".

ودعا، المستثمرين من كلا البلدين إلى "العمل معاً وتبادل الخبرات".

من جهته، اكد وزير خارجية الجزائر، صبري بوقادوم، أن "العراق دولة شقيقة والشعبين العراقي والجزائري لديهما من المشتركات الكثيرة تاريخياً".

وأضاف بوقادوم، أن "الجزائر منفتحة على العراق، وعلى استعداد للتعاون في شتى المجالات: الثقافية، والاقتصادية، والمجتمعية، والأمنية"، مبدياً "تهانيه للعراق للنصر على الإرهاب، ودوام السلام، والاستقرار".ان

أخر الأخبار