• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مربو الدواجن والفلاحون يتظاهرون وسط بغداد

مربو الدواجن والفلاحون يتظاهرون وسط بغداد

  • 12-09-2019, 17:02
  • العراق
  • 664 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

شهدت الشوارع المحيطة بديوان وزارة الزراعة وسط العاصمة بغداد تظاهرات واسعة مؤيدة لقرار الوزارة بحظر استيراد منتجات الدواجن ومشتقاتها دعماً للمنتوج المحلي.

وسارت التظاهرات التي شارك فيها مربو الدواجن والفلاحين والمستثمرين ونقابة المهندسين الزراعين والاتحاد العام للجمعيات الفلاحية وجمع غفير من المهتمين بالشأن الزراعي والمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين ومن مختلف المحافظات، من ساحة الفردوس وسط العاصمة بغداد باتجاه وزارة الزراعة.

وجاءت التظاهرات تضامنا مع القرارات الاخيرة للوزارة بمنع استيراد 16 محصولا زراعيا فضلا عن الدجاج والبيض والاسماك وتأييدا لجهودها في دعم المنتج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة وبذور الرتب العليا وتسليم الفلاحين لمستحقاتهم حال تسليمهم لمحاصيلهم فضلا عن التوسع الكبير بمساحة زراعة الشلب وتوفير الاسمدة والمكننة الزراعية الحديثة والعلاجات البيطرية والاساليب الوقائية الحديثة.

وعبر المتظاهرون عن شكرهم لوزارة الزراعة بمنع الاستيراد ومجابهة مختلف الضغوط الساعية الى اغراق السوق بالمنتجات المستوردة من الخارج وعمله الدؤوب الهادف الى تحقيق الجدوى الاقتصادية للفلاحين ومربي الثروة الحيوانية.

فيما اشار مستثمرون الى الخطوات الجادة التي اتبعتها الوزارة في دعم المنتج المحلي وانعكاساتها الاقتصادية من خلال تشغيل الايدي العاملة وتمكينهم من تمويل مشاريعهم الزراعية التنموية والتي ادت الى دعم السوق وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

أخر الأخبار