• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بايدين يتقدم على ترامب بسباق الرئاسة في “الولايات الحاسمة” في احدث استطلاع للراي

بايدين يتقدم على ترامب بسباق الرئاسة في “الولايات الحاسمة” في احدث استطلاع للراي

  • 23-04-2020, 22:44
  • عربي ودولي
  • 574 مشاهدة
متابعة :"Today News"

أظهر استطلاع للرأي العام أجرته وكالة “إيبسوس”، أجري حصرياً وكالة رويترز ، أن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب تراجع خلف المرشح الديمقراطي جو بايدن في ثلاث ولايات معارك في وسط الغرب، والتي فاز بها ترامب بفارق ضئيل في العام 2016 ويعتبر الفوز بها حاسما خلال الانتخابات القادمة.

وأظهر الاستطلاع ، الذي استمر من 15 إلى 20 أبريل/ نيسان في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا، أن 45٪ من الناخبين المسجلين قالوا إنهم سيؤيدون بايدن المرشح الديمقراطي المفترض ، بينما قال 39٪ أنهم سيؤيدون ترامب.

كما وجد أن بايدن، نائب الرئيس في عهد باراك اوباما، لديه ميزة 3 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين في ولاية ويسكونسن، و 6 نقاط في ولاية بنسلفانيا، و8 نقاط في ميشيغان.

وأظهر استطلاع إيبسوس أن بايدن حافظ على تقدمه أو تحسن بشكل طفيف على ترامب في تلك الولايات على مدى الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من أن حملته والانتخابات الرئاسية قد تم تهميشها من قبل وباء فيروس كورونا. الولايات المتحدة لديها أكثر الحالات المؤكدة والوفيات في العالم مع ما لا يقل عن 821000 شخص مصاب و 46000 حالة وفاة على الأقل.

وبلغ متوسط ميزة بايدن في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا على ترامب متوسط 3 إلى 4 نقاط مئوية في فبراير ومارس ، وفقًا لتجميع نتائج الاستطلاع الذي أجرته Real Clear Politics.

ويشير ذلك أيضًا إلى أن ترامب لم يشهد ارتفاعًا في الدعم في ولايات الغرب الأوسط ، على الرغم من أنه جذب انتباه الجمهور في  الاستجابة الفيدرالية لأزمة الفيروسات التاجية وسعى إلى تصوير نفسه على أنه “رئيس زمن الحرب” وهو يحارب غير مرئي العدو.

وأظهر استطلاع منفصل أجرته رويترز / إبسوس أن بايدن لديه ميزة ثماني نقاط على ترامب على الصعيد الوطني ، حيث ارتفع دعمه على الصعيد الوطني في كل من الأسابيع الثلاثة الماضية، بينما ازداد رفض رد ترامب على الوباء.

ومن المؤكد أن أي شيء يمكن أن يحدث قبل عدة أشهر من موعد الانتخابات العامة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث أظهرت استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة عام 2016 أن الديموقراطية هيلاري كلينتون حظيت بتفوق واسع على ترامب في وقت مبكر من الدورة الانتخابية في ولايات الغرب الأوسط نفسها قبل خسارتها أمام ترامب في يوم الانتخابات ، وكلها بأقل من نقطة مئوية.

ولا يزال ترامب أكثر شيوعًا في ساحات القتال في ولايات الغرب الأوسط منه على المستوى الوطني، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جاذبيته لبعض الناخبين ذوي الياقات الزرقاء. (الموظفين)

ووجد استطلاع إيبسوس أن عدد الناخبين المسجلين الذين يرفضون ترامب يفوق عدد الذين يوافقون عليه في الولايات الثلاث. في ولاية ويسكونسن ، يوافق 47٪ من الناخبين المسجلين على الرئيس ، بينما يرفض 53٪. في بنسلفانيا ، 48٪ يوافقون و 52٪ لا يوافقون ، وفي ميشيغان ، 44٪ يوافقون و 56٪ لا يوافقون.

ويعد الفيروس التاجي أكبر مصدر قلق لسكان الولايات الثلاث. أكثر من 70،000 شخص لديهم نتائج إيجابية في جميع الولايات الثلاث مجتمعة ومات 4500.

ووجد الاستطلاع أن 48٪ من الأشخاص الذين يعيشون في تلك الولايات قالوا إن الفيروس التاجي هو أهم مشكلة تواجه مجتمعهم ، وهو أكثر من عدد الأشخاص الذين استشهدوا بمشكلات أخرى مثل الاقتصاد (15٪) والرعاية الصحية (12٪). ) أو الهجرة (2٪).

وعندما سُئلوا عن رأيهم في رد حكومة الولايات المتحدة على الفيروس ، قال حوالي 47 ٪ من الناخبين المسجلين في جميع الولايات الثلاث أنهم وافقوا على الطريقة التي يتعامل بها ترامب معها – أقل من 67 ٪ موافقة على تعامل حاكم الولاية مع الأزمة.

ولا يبدو أن بايدن ولا ترامب يتمتعان بميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالمفاهيم العامة، حول من هو الأنسب لقيادة البلاد للخروج من الوباء والأضرار الاقتصادية التي تلت ذلك، رغم هذا قال حوالي 50 ٪ من الناخبين المسجلين أنهم يعتقدون أن بايدن كان أفضل للوظيفة ، بينما قال 47 ٪ أنه ترامب

أخر الأخبار