• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقلبات جوية وموجات باردة قادمة للعراق

تقلبات جوية وموجات باردة قادمة للعراق

  • 17-02-2020, 21:39
  • العراق
  • 1029 مشاهدة


بغداد : "Today News"

تشير تطورات حالة الطقس في مدن البلاد الى تقلبات جوية مقبلة وموجات باردة قادمة للعراق.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "الفترة المقبلة تمتاز بالتقلبات الجوية والحالات الجوية المتتابعة وعدم الاستقرار هو السائد ويؤثر على البلاد حاليا منخفضا جوياً {قطع} في الطبقات العليا ويبدو انه يعاني من وجود اعاقة من اليمين واليسار تمنع تقدمة شرقا او تراجعه غربا وسيستمر يراوح في مكانة ويتقدم اكثر نحو الشام والعراق مسببا اندفاع موجات باردة عليا نحو البلاد تسبب مع المنخفض السطحي الحراري حالات جوية متفرقة على عموم مدن البلاد تستمر لغاية الخميس، مع ارتفاع متصاعد بدرجات الحرارة وتقلبات في الرياح السطحية التي تكون نشطة احيانا".

وأضاف "يعقبه منخفض آخر تبدأ تأثيراته اعتبار يوم السبت المقبل وحالة جوية جديدة مازالت التوقعات تشير الى غزارة في امطارها الرعدية على مناطق عديدة يصعب تحديدها حاليا".

وتابع عطية ان "توقعات يوم الثلاثاء تشير الى، إستمرار الاجواء ما بين غائمة الى غائمة بشكل جزئياً في عموم المدن تقريبا وتوقعات الامطار الرعدية خلال هذه الليلة ولغاية صباح الثلاثاء ستكون في مناطق ديالى والسليمانية واربيل وكركوك ودهوك اما خلال ساعات صباح ونهار يوم غد الثلاثاء فالتوقعات تشير الى هطول خفيف مصحوبا بالبرق والرعد على فترات يشمل المدن التالية فقط مدينة البصرة، مناطق من بادية السماوة، وذي قار".

وأشار الى ان "مساحة الامطار تمتد مساءً لتشمل {السماوة، والديوانية، وواسط، وميسان} ثم مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وكذلك العاصمة بغداد" مبينا ان "ان الامطار تكون خفيفة في مناطق متفرقة من المدن اعلاه".

وأستطرد بالقول "في وقت متأخر من الليل تستمر هطولات متفرقة تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط والسماوة وباديتها ايضا وذي قار، وخلال ساعات ليل الثلاثاء ايضا تعود فرص الامطار لتشمل صلاح الدين ومناطق من شمال الانبار وديالى وكركوك واربيل والسليمانية ودهوك ونينوى {مع بعض الغزارة على فترات}".

ونوه عطية الى ان "ملاحظات تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي في كافة المدن والرياح تستمر متقلبة لا تستقر على اتجاه ويغلب عليها الاتجاه الجنوبي الشرقي".

أخر الأخبار