• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

استمرار الاجواء الباردة في مناطق العراق

استمرار الاجواء الباردة في مناطق العراق

  • 26-01-2020, 22:26
  • العراق
  • 669 مشاهدة


بغداد : "Today News

رجحت الأرصاد الجوية، استمرار الموجة الباردة في عموم مناطق العراق.

وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على الفيسبوك انه" رغم برودة الاجواء، الا ان هذا الموسم {بشكل عام} لا يعتبر من المواسم الباردة حتى الآن، وانما موسم شتاء اعتيادي، ودرجات الحرارة بالعموم اعلى من معدلاتها"، مشيرا الى ان" الامطار اقل من المعدل في العراق والخليج واجزاء من بلاد الشام".

وأضاف انه" من المتوقع ان تستمر موجة البرودة المؤثرة حاليا، كما يرافقها من موجات صقيع شمال وغرب البلاد، لغاية مساء يوم الثلاثاء المقبل".

وتابع عطية ان" اجواء الاثنين ستكون صافية في كافة مدن البلاد، والرياح مستقرة على الاتجاه الشمالي الغربي وخفيفة السرعة".

وأشار الى انه" اعتبارا من ساعات نهار يوم الثلاثاء، تندفع السحب من جهة الغرب وتصبح الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة وفرص ضعيفة لهطول زخات خفيفة من الامطار في الانبار في الليل، وتبدأ كذلك الرياح بالتحول في مناطق غرب البلاد نحو الاتجاه الجنوب الشرقي، وتكون خفيفة السرعة تتبعها باقي المدن".

وزاد عطية" مع نهاية الاسبوع ستتأثر مدن الشمال فقط بحالة جوية ممطرة مصحوبة ببعض الغزارة في مناطق دهوك وشمال الموصل والسليمانية، وربما تشمل مدن الوسط أيضا".

واختتم المتنبئ الجوي توقعاته للطقس، ان" فرص الامطار تكاد تكون معدومة خلال هذا الاسبوع والاسبوع المقبل عدا نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل في مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب والغربية"، منوها الى" وجود فرص هطول ضعيفة في بعض مناطق الانبار وصلاح الدين وشمال العاصمة بغداد، وواردة في مدن الشمال".

أخر الأخبار