• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مسؤول امريكي: مليون عراقي طلبوا مغادرتنا!

مسؤول امريكي: مليون عراقي طلبوا مغادرتنا!

  • 28-01-2020, 16:01
  • العراق
  • 601 مشاهدة

بغداد : "Today News"

اكد السيناتور الامريكي السابق رون بول في مقال له على موقع ( ليوروكويل) الامريكي أن اكثر من مليون عراقي تظاهروا يوم الجمعة الماضية  للاحتجاج على استمرار الوجود العسكري الأمريكي في بلادهم، مشيرا الى أن التغطية الإعلامية القليلة التي تلقاها الاحتجاج من وسائل الاعلام الامريكية والغربية  تؤكد ان النخب الأمريكيية لا يعرفون أو يفهمون مدى الرغبة في عدم وجودنا في العراق.

واضاف في المقال، أنه ” وبعد الاغتيال الاحمق وغير القانوني للجنرال سليماني على الاراضي العراقية  مطلع الشهر الجاري صوت البرلمان العراقي بالإجماع على إلغاء الاتفاق الذي بقي الجيش الأمريكي في العراق. لكن عندما استدعى رئيس الوزراء العراقي وزير الخارجية مايك بومبو لطلب جدول زمني للانسحاب أمريكي ، ضحك بومبيو في وجهه” مستهزئا من الطلب.

وتابع أن”الحكومة الأمريكية ردت على تصويت البرلمان العراقي ببيان مفاده أن الجيش الأمريكي “قوة من أجل الخير” في الشرق الأوسط وأنه بسبب القتال المستمر ضد داعش ، ستبقى القوات الأمريكية ، حتى إذا لم تكن مطلوبة”.

وتساءل السيناتور “كم مليار دولار أرسلناها إلى العراق لمساعدتهم في بناء ديمقراطيتهم؟ ولكن بمجرد أن يتعارض قرار البرلمان العراقي المنتخب مع رغبات واشنطن ، لم تعد الحكومة الأمريكية مهتمة بالديمقراطية. هل يعتقدون أن العراقيين لا يلاحظون هذا التعامل المزدوج؟”.

واشار الى أن “الضغط من أجل مغادرة الولايات المتحدة للعراق اصبح يتصاعد داخل البلاد ، لكن الحكومة الأمريكية ووسائل الإعلام الرئيسية تتجاهل هذا الشعور بشكل كامل وخطير، لذلك ، قبل أن يموت المزيد من القوات الأمريكية من أجل لا شيء في العراق ، لماذا لا نستمع إلى الشعب العراقي ونعود إلى الوطن؟ فلنسمح لشعوب الشرق الأوسط بحل مشاكلهم الخاصة ودعونا نحل مشاكلنا الداخلية”.

أخر الأخبار