• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عشرات الاطفال في اليمن يموتون بحمى الضنك نتيجة استمرار “العدوان السعودي”

عشرات الاطفال في اليمن يموتون بحمى الضنك نتيجة استمرار “العدوان السعودي”

  • 19-01-2020, 20:32
  • عربي ودولي
  • 602 مشاهدة

بغداد: "Today News"

اكدت منظمة الدفاع عن الطفولة في تقرير لها إن العشرات من الأطفال قد فقدوا حياتهم نتيجة للأمراض المرتبطة بحمى الضنك ، محذرين من وباء في البلد الذي مزقته الحرب والذي يتأرجح قطاعه الصحي الذي يوشك على الانهيار التام بسبب استمرار “العدوان السعودي” على البلاد .

ونقلت قناة (برس تي في) عن التقرير قوله ” لقد مات 78 طفلاً دون سن 16 عامًا بسبب تفشي الأمراض المرتبطة بحمى الضنك في اليمن ، مع تسجيل أكثر من 52 الف حالة مشتبه بها في جميع أنحاء البلاد”.

واضافت أن ” ذلك قد يشير الى بداية الوباء حيث اشارت المنظمة الى أن 192 شخصا قد توفوا في اليمن العام الماضي بسبب أمراض مرتبطة بحمى الضنك ، وأبلغ عن معظم الحالات في مدن ميناء الحديدة وكذلك عدن”.

من جانبها قالت مريم الدوغاني ، المنسقة الميدانية لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن “يوجد في الحديدة ثاني أعلى معدل للوفاة في البلاد حيث بلغ عدد الوفيات بين البالغين والأطفال 62 وفاة في عام 2019 و لم نر مثل هذا من قبل”.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد اعلنت في وقت سابق أن اليمن يعاني بالفعل من وباء حمى الضنك، وهو من الأمراض المؤلمة والموهنة التي تسببها الفيروسات التي تنتقل عن طريق البعوض الذي يتكاثر في المياه الراكدة”.

يذكر أن ” الحملة العدوانية التي تقودها السعودية وحلفائها في اليمن منذ عام 2015 وحتى الان قد تسببت بوفاة اكثر من 100 الف شخص من المدنيين ، فيما تسببت الحرب أيضًا في خسائر فادحة في البنية التحتية للبلاد ، ودمرت المستشفيات والمدارس والمصانع. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 24 مليون يمني في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية ، بما في ذلك 10 ملايين يعانون من مستويات شديدة من الجوع”.

أخر الأخبار