• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كتلة تيار الحكمـة تدعـو الحكومة الى الافصـاح عن مضمون الاتفاقيـة العراقيـة مع الصيـن

كتلة تيار الحكمـة تدعـو الحكومة الى الافصـاح عن مضمون الاتفاقيـة العراقيـة مع الصيـن

  • 14-01-2020, 15:05
  • العراق
  • 9 مشاهدة

بغداد: "Today News"

دعت كتلة تيار الحكمة النيابية ، الى الافصاح بشكل رسمي عن اهمية الاتفاقية مع الصيـن وسير تنفيذها ، سواء بوجود الحكومة الحالية او بعهدة الحكومة الجديدة .

وقال النائب حسن خلاطي في مؤتمر صحفي ان " الاتفاقية التي عقدتها الحكومة الحالية مع الصين، وبحضور العدد الكبير للوزراء والمحافظين، اتفاقية النفط مقابل الاعمار، تعتبر من اهم الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة العراقية، ولها دور كبير في احداث نهضة عمرانية وخدماتية وقفزة اقتصادية كبيرة "، مشيرا الى وجود غموض كبير ولغط حول هذه الاتفاقية بسبب عدم توضيح الحكومة لتفاصيل هذه الاتفاقية .

واضاف ان " الجميع يدرك اهمية فقرات هذه الاتفاقية ومدى فائدة الاتفاقية الحالية والمستقبلية للعراق، لكن غياب التوضيح الحكومي، سيترك المجال واسعاً الى من ينتقد ويضعف من هذه الاتفاقية المهمة في الجانب الاقتصادي والجانب العمراني"، مبينا ان " التظاهرات التي حصلت نتيجة تلكؤ الخدمات، واحد تنفيذ مطالب المتظاهرين هو تنفيذ هذه الاتفاقية على ارض الواقع".

ودعا الحكومة العراقية الى الاستمرار بهذه الاتفاقية وتنفيذها، مشيرا الى ان " المخاطبات والاوامر الرسمية التي تم توجيها من الحكومة الى الدوائر والوزارات والمحافظات، دليل واضح على انها ماضية بتنفيذ هذه الاتفاقية، لكن الامر بحاجة الى توضيح تفصيلي حول هذه الاتفاقية المهمة".

أخر الأخبار