• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رويترز: السعودية تحتاج أشهر للعودة لمستوى إنتاج طبيعي من النفط

رويترز: السعودية تحتاج أشهر للعودة لمستوى إنتاج طبيعي من النفط

  • 16-09-2019, 12:57
  • اقتصاد
  • 81 مشاهدة

متابعة: " Today News"

أفادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن مصادرها، اليوم الاثنين، بأن السعودية قد تحتاج شهورا للعودة إلى مستوى الإنتاج الطبيعي من النفط.

ونقلت "رويترز" اليوم عن مصادر أن عودة "أرامكو" السعودية إلى مستويات الإنتاج الطبيعية "قد تستغرق شهورا"، وذلك بعد تراجع إنتاجها النفطي بنحو النصف عقب هجمات على منشآت نفطية.

وعن حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت السعودية من الهجمات، قال أحد المصادر، إن "الوضع ما يزال سيئا".

وفي وقت سابق، قال مصدران إن "أرامكو" أخطرت بعض العملاء بأنه تم استئناف تحميل السفن بعدما تعطل جراء الهجمات، التي تسببت في انخفاض الإنتاج السعودي بنحو النصف أو بنسبة 5% من الإمدادات العالمية.

وتشهد الأسواق العالمية حالة من الارتباك بعد هجمات استهدفت منشآت شركة "أرامكو"، وقالت الشركة السعودية إن الهجمات خفضت إنتاج النفط بنحو 5.7 مليون برميل يوميا، أي نحو نصف إنتاجها، ولم تقدم الشركة إطارا زمنيا لاستئناف الإنتاج بالكامل.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم، لكن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال إنه لا يوجد دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.

وقال مسؤول أمريكي كبير إن الأدلة من الهجوم الذي ضرب أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم تشير إلى أن إيران تقف وراءه، في حين نفت إيران هذا الأمر، معتبرة أن "نسب هجوم أرامكو لإيران لا أساس له من الصحة، ويأتي في إطار الحد الأقصى من الكذب".

وتعرضت السعودية، في وقت مبكر من السبت، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

أخر الأخبار