• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط تعلن تجهيز المواكب الحسينية ب40 مليون طن من الوقود طوال مدة الزيارة الاربعينية

النفط تعلن تجهيز المواكب الحسينية ب40 مليون طن من الوقود طوال مدة الزيارة الاربعينية

  • 19-10-2019, 18:28
  • العراق
  • 42 مشاهدة

بغداد : "Today News"

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان،  السبت، نجاح الخطة الوقودية لزيارة الاربعين  بتجهيز  40 مليون لتر بالإضافة الى مشاركة اليات الوزارة بالجهد الحكومي لنقل الزائرين .

وقال الوزير في بيان تلقته، "Today News" ان “ملاكات وتشكيلات الوزارة باشرت بخطة التجهيز اعتبارا من الاول من شهر صفر الحالي ولغاية اليوم العشرين من صفر، واستطاعت من تلبية احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية ومحطات الطاقة الكهربائية والمخابز والأفران  ومركبات النقل العام والخاص من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل “.

من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع كريم حطاب  أن “المجهز الفعلي من انواع المشتقات النفطية بلغ أكثر من (40) مليون لتر ، منها (19) ملايين لتر من البنزين و(6) مليون لتر من مادة النفط الابيض و(16) مليون لتر من مادة زيت الغاز (كاز) ، تم تجهيزها للمواكب الحسينية والمخابز والافران والمركبات المشاركة في نقل الزائرين والجهات الخدمية الاخرى  ، وأكثر من (500) الف اسطوانة غاز جهزت للمواكب الحسينية”.

وأضاف حطاب أن “الوزارة سخرت (203) من الباصات والآليات والمركبات المختلفة لنقل الزائرين من من والى محافظة كربلاء ، حيث بلغ عدد المشاركين في مرفق النقل للزائرين من ملاكات الوزارة (280) بين مراقب وسائق”  .

أخر الأخبار