• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مؤسسة دار الإسلام تنعى رئيسي ومرافقيه

مؤسسة دار الإسلام تنعى رئيسي ومرافقيه

  • 20-05-2024, 13:21
  • العراق
  • 59 مشاهدة
"Today News": بغداد 

نعت مؤسسة دار الإسلام ، الإثنين، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ومرافقيه ، الذين قضوا بحادث طائرة.

وقال الأمين العام للمؤسسة السيد حسين بركة الشامي في بيان له " تلقينا ببالغ الحزن والأسى النبأ الأليم والمؤسف الذي أدى إلى شهادة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه الكرام، إثر سقوط مروحيّتهم أثناء جولة عمل وخدمة في شمال غرب البلاد".

وأضاف الشامي "إننا إذ ننعى الشهيد آية الله رئيسي ومرافقيه نستذكر السيد الراحل وما قدّمه من خدمات مباركة طيلة سنيّ حياته بدءاً من طلبه العلوم الدينيّة، والتّشرّف بخدمة الإمام الرّضا (ع)، ورئاسة السلطة القضائية الإيرانيّة، وصولاً إلى رئاسة الجمهورية في دولته التي وسمها بأنَّها (حكومة الشعب) ، مبينا اخلاصه وجهوده لخدمة الشعب الإيرانيّ، لرفع ما وقع عليه من ضيم وأذى وعقوبات في مسيرة الثورة الإسلاميّة، والارتفاع والنهوض بها إلى مصافّ الدول الكبرى".

وتابع "ولا بدّ من القول بأنَّ فقدان السيد رئيسي يعدّ خسارة للمنطقة الإقليمية بل للعالم؛ وذلك لما عرف عنه من الاعتدال في الخطاب، والمطالبة بحقوق الإنسان، ورفع صوت المستضعفين عالياً بالكلمة الحقة والموقف الصادق، والدفاع عن القضايا العادلة في العالم".

وختم الشامي "وبهذه المناسبة المفجعة فإنَّنا نعزّي قيادة الجمهورية الإسلامية بإمامة آية الله المعظّم السيد علي الخامنئي (دام ظله الوارف) والحكومة الإيرانية والشعب الإيرانيّ الكريم وعوائل الشهداء الراحلين،  مؤكدا ثقته بأنَّ الجمهوريّة الإسلاميّة كما واجهت الصعاب والتحديات الكبيرة في فواجع كبرى وصعبة في تأريخها فإنَّها ستخرج من هذه الفاجعة أيضاً، ويستمر تقدّمها وعزّتها إن شاء الله تعالى" .

أخر الأخبار