• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الإسلامية : رئيسي كان أهل لثقة شعبه وقائده

حزب الدعوة الإسلامية : رئيسي كان أهل لثقة شعبه وقائده

  • 20-05-2024, 11:13
  • العراق
  • 44 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعرب حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الإثنين، عن عميق مواساته باستشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته وعدد من الشخصيات الرسمية .

وقال الحزب في بيان له :  


    بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ رِجَالࣱ صَدَقُوا۟ مَا عَـٰهَدُوا۟ ٱللَّهَ عَلَیۡهِۖ فَمِنۡهُم مَّن قَضَىٰ نَحۡبَهُۥ وَمِنۡهُم مَّن یَنتَظِرُۖ وَمَا بَدَّلُوا۟ تَبۡدِیلࣰا ) الأحزاب: ٢٣

يعرب حزب الدعوة الإسلامية عن عميق المواساة، وأصدق مشاعر الأسى باستشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية سماحة آية الله السيد ابراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وعدد من الشخصيات الرسمية والعلمائية في حادثة سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في شمال غرب البلاد.
لقد خدم فخامة السيد رئيسي الجمهورية الإسلامية بإخلاص وتفان في كل المواقع التي تقلدها، وكان رجل الدولة الكفوء والنزيه والطموح في تقديم أفضل ما يمكنه من أجل رقي شعبه وتقدم بلاده، وتصدى لمسؤولية الرئاسة في مرحلة حساسة أثبت فيها من خلال انجازاته في مدة قصيرة بأنه أهل لثقة شعبه وقائده.
إن خسارته هي خسارة لكل المسلمين الذين نذر نفسه للدفاع عن عقيدتهم وقضاياهم العادلة.
لقد اجتازت الجمهورية الاسلامية تجارب قاسية ومرت بظروف صعبة في مسيرتها المباركة ولكنها بالارادة الصلبة وبعزيمة شعبها الغيور والشجاع تغلبت عليها، وجعلت منها فرصا للتطور والتقدم والنهضة الكبيرة التي جعلت من إيران دولة اقليمية مهابة وقوة كبرى في المنطقة والعالم.
وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم بأحر التعازي إلى قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي -حفظه الله تعالى- والشعب الإيراني المسلم الشقيق وإلى عوائل الشهداء الكريمة المفجوعة، ولهم التأسي في مصيبتهم الاليمة بالإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته في كربلاء، داعين الباري عز وجل أن يمن على الشهداء بعلو الدرجات في أعالي الجنات، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وأن يديم عزة الجمهورية الإسلامية ويحفظ شعبها في ظل قيادتها  الشجاعة والرشيدة.
ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

حزب الدعوة الإسلامية
المكتب السياسي
٢٠ آيار ٢٠٢٤
١١ ذو القعدة ١٤٤٥

أخر الأخبار