• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصناعة : توقيع 4 عقود لمشاريع صناعية في العراق بتمويل إماراتي وأمريكي وصيني

الصناعة : توقيع 4 عقود لمشاريع صناعية في العراق بتمويل إماراتي وأمريكي وصيني

  • 14-05-2024, 19:59
  • اقتصاد
  • 35 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن في العراق، اليوم الثلاثاء، عن توقيع 4 عقود لإنشاء مشاريع صناعية مهمة في أربع محافظات، بالتعاون مع شركات عراقية وإماراتية وأمريكية وصينية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ضحى الجبوري، في حديث للوكالة الرسمية ، إن الوزارة باشرت منذ تولي الحكومة الحالية خطواتها نحو الإصلاح والتطوير، وتركز على الصناعات الإستراتيجية مثل الصلب والحديد والبتروكيماويات والأسمدة والصناعات الكيماوية.

وأضافت الجبوري ،أنه جرى توقيع العقود بعد مؤتمرين استثماريين، أحدهما في بغداد والآخر في محافظة البصرة، تم فيهما طرح العديد من الفرص الاستثمارية.

وبحسب الجبوري، فإن المشاريع تتضمن إنشاء مصانع لإنتاج الكبريت والأسمدة المركبة وكربونات الصوديوم في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار والبصرة.

ومن بين المشاريع الموقعة عقودها، مشروعان لإنتاج الكبريت بالشراكة مع شركات أمريكية في حقل الزاكة بنينوى، ومشروع ثالث لإنتاج الأسمدة المركبة بالشراكة مع شركات إماراتية في بيجي، بالإضافة إلى مشروع لإنتاج كربونات الصوديوم في الأنبار، ومن المتوقع أن توفر هذه المشاريع أكثر من 12 ألف فرصة عمل.

وتابعت الجبوري: بأن هناك مشاريع أخرى تم الاتفاق عليها بالشراكة مع القطاع الخاص، مثل إعادة تشغيل مشروع الفوسفات في الأنبار وصناعة السكر.

أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري