• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مسألة وقت لا أكثر.. إيران تستعد للرد على هجمات اسرائيل وتحذر واشنطن من التدخل

مسألة وقت لا أكثر.. إيران تستعد للرد على هجمات اسرائيل وتحذر واشنطن من التدخل

  • 11-04-2024, 12:49
  • عربي ودولي
  • 52 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشف تقرير لوكالة بلومبيرغ الامريكية، اليوم الخميس ، عن معلومات استخبارية حصلت عليها واشنطن تفيد بأنّ الرد الإيراني المرتقب، على استهداف قنصليتها في دمشق من قبل تل أبيب، بات وشيكا.
وبحسب التقرير، فأن الرد الايراني، الذي يُنظر إليه على أنه مسألة وقت لا أكثر، قد يشمل هجمات صاروخية بطائرات مسيّرة وصواريخ عالية الدقة، ضد أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل، وقد تقود هذه الخطوة إلى توسع الصراع في المنطقة بأكملها.

يذكر أن المرشد الإيراني علي خامنئي، اكد في كلمة له بمناسبة عيد الفطر، أنّ "إسرائيل يجب أن تعاقب لمهاجمتها القنصلية الإيرانية في سورية"، مضيفاً أن الهجوم الذي نفذته إسرائيل يعدّ هجوماً على أرض إيران وفقاً للأعراف الدبلوماسية، ورداً على ذلك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنّ إسرائيل سترد على إيران داخل أراضيها إذا شنت طهران هجوماً من هناك، وكتب كاتس على منصة إكس أنه في حال "شنت إيران هجوماً من أراضيها سترد إسرائيل في داخل إيران".
وكشفت مصادر مقربة من أصحاب القرار في إيران، أن الحكومة الإيرانية أبلغت واشنطن في رسالة وجّهتها إليها عبر سويسرا وسلطنة عُمان بأنها سترد على الهجوم الإسرائيلي، محذرةً الإدارة الأمريكية من خلال الوسطاء من أي تدخل.
واستهدفت غارة إسرائيلية، في 1 إبريل/ نيسان الحالي، القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل 7 عسكريين إيرانيين، بينهم الجنرالان العميدان في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي ونائبه محمد هادي حاجي رحيمي، وهما من كبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في سورية، فضلاً عن خمسة ضباط مرافقين لهما.
وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، خلال فعالية "منبر القدس" في يوم القدس العالمي، إن "هذه الجريمة (قصف القنصلية الإيرانية) لن تبقى من دون رد".

أخر الأخبار