• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد لقائه بن سلمان .. الحكيم يلتقي ملك الاردن

بعد لقائه بن سلمان .. الحكيم يلتقي ملك الاردن

  • 26-03-2024, 20:01
  • العراق
  • 42 مشاهدة
"Today News":  بغداد 
 التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، في إطار جولتنا الإقليمية الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وافاد بيان لمكتبه، تلقت TodayNews نسخة منه، انه :"جرى خلال اللقاء بحث تطورات العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان والأزمة في غزة".

واشاد السيد عمار الحكيم، بـ"الدور الذي لعبته الأردن الشقيقة في إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني رغم الحصار المطبق الذي تفرضه إسرائيل على القطاع"، داعيا لـ"تطبيق قرار مجلس الأمن بإيقاف الحرب على غزة".

واكد الجانبان، على "أهمية احترام الشرعية الدولية ومؤسساتها، ومسؤولية المجتمع الدولي الضغط لتطبيق القرار".

وحول العلاقات البينية بين العراق والأردن، اكد السيد عمار الحكيم "أهمية تطويرها على الأصعدة كافة"، مبيناً أن "الاستقرار الذي يشهده العراق ينعكس إيجابا على استقرار المنطقة فيما تتضرر المنطقة من أي ارتباك في الساحة العراقية على المستوى الأمني والسياسي وهذا ما أثبتته التجارب".

وبين أيضا "طبيعة الجهد الخدمي الذي تقدمه الحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء السوداني"، مشيرا إلى أن "الفترة الحالية تشهد رضا شعبيا غير مسبوق منذ عقدين من الزمن، وبدأت الناس تتلمس أثر المشاريع والاستقرار على حياتها اليومية".

كما اكد السيد عمار الحكيم "أهمية انهاء مهام التحالف الدولي و الانتقال إلى علاقات بينية مع بعض دوله أساسها المصالح المشتركة واحترام سيادة البلاد".

وناقش الجانبان أيضا قضايا المناخ وتحدياته، داعيان الى "منظومة إقليمية لمواجهة هذا التحدي مهمتها تبادل الخبرات والاستشارات ووضع الحلول والمعالجات".

وفي ملف التحديات الاجتماعية، قال السيد عمار الحكيم، أن "المخدرات آفة تستهدف شبابنا وأجيالنا القادمة، مما يتطلب بناء منظومة أمنية إقليمية لمواجهة هذا التحدي والحد من عمليات المتاجرة والتسلل بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول كيفية معالجة المتعاطين وإعادة اندماجهم اجتماعيا".

أخر الأخبار